نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية مقالا للصحافي “رونين بيرغمان” نقل فيه معلومات عن أحد مسؤولي الاستخبارات الإسرائيلية يتضمّن اعترافاً مباشراً بمسؤولية إسرائيل عن اغتيال القيادي في حزب الله حسان اللقيس.

وأورد المقال لائحة اغتيالات نفذتها إسرائيل بدءاً من عماد مغنية القائد العسكري الكبير في حزب الله، وصولاً إلى اللواء محمد سليمان، المسؤول الرفيع المقرّب من الرئيس السوري بشار الأسد، إلى مسؤول تطوير الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني حسن طهراني مقدّم، والمسؤول في حركة حماس محمد المبحوح.

وأشار المقال إلى أن هذه الأسماء كانت من ضمن لائحة أعدّتها إسرائيل بهدف التخلّص من “أعدائها” الواحد تلو الآخر عبر الاغتيال، لكن الكاتب اعتبر أن نجاح هذه العمليات هو نجاح تكتيكي موضعي، ولا يمكن استثماره على الساحة السياسة الأكبر في الشرق الأوسط.

  • فريق ماسة
  • 2013-12-05
  • 14003
  • من الأرشيف

الكيان الصهيوني يعترف بمسؤوليته عن اغتيال القيادي في حزب الله حسان اللقيس

نشرت مجلة “فورين بوليسي” الأميركية مقالا للصحافي “رونين بيرغمان” نقل فيه معلومات عن أحد مسؤولي الاستخبارات الإسرائيلية يتضمّن اعترافاً مباشراً بمسؤولية إسرائيل عن اغتيال القيادي في حزب الله حسان اللقيس. وأورد المقال لائحة اغتيالات نفذتها إسرائيل بدءاً من عماد مغنية القائد العسكري الكبير في حزب الله، وصولاً إلى اللواء محمد سليمان، المسؤول الرفيع المقرّب من الرئيس السوري بشار الأسد، إلى مسؤول تطوير الصواريخ في الحرس الثوري الإيراني حسن طهراني مقدّم، والمسؤول في حركة حماس محمد المبحوح. وأشار المقال إلى أن هذه الأسماء كانت من ضمن لائحة أعدّتها إسرائيل بهدف التخلّص من “أعدائها” الواحد تلو الآخر عبر الاغتيال، لكن الكاتب اعتبر أن نجاح هذه العمليات هو نجاح تكتيكي موضعي، ولا يمكن استثماره على الساحة السياسة الأكبر في الشرق الأوسط.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة