كشف مصدر استخباري مطلع في محافظة ديالى بالعراق أن تنظيم القاعدة يواجه "انقلابا أحمر" داخليا منذ 3 اسابيع بسبب تنافر شديد بين قياداته العراقية والعربية،

مؤكدا أن الانقلاب أدى إلى وقوع تصفيات جسدية متبادلة في بعض مناطق المحافظة. وافاد موقع "السومرية نيوز" امس السبت ان المصدر وهو ضابط برتبة مقدم: "إن المعلومات الاستخبارية المتوفرة تؤكد أن تنظيم القاعدة يواجه منذ 3 أسابيع انقلابا أحمر داميا بين قياداته، بسبب بروز تقاطعات وخلافات حادة بين قياداته العراقية والعربية على رسم آليات المرحلة القادمة وخاصة لأنشطة التنظيم".

واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القيادات العربية تريد دفع المزيد من الأموال والعناصر المقاتلة صوب سورية، لخوض المعارك في صفوف أقرانهم في تنظيم داعش".

وأضاف: "أن الأجهزة الأمنية سجلت حوادث قتل لعناصر تبين فيما بعد انهم مطلوبون للقضاء بتهمة الإرهاب ومرتبطون بالقاعدة، ما يدل على وجود انقلاب في صفوف التنظيم ربما يدوم ويصبح أكثر علانية".

واشار المصدر الى أن "هذا الخلاف سيكشف عن الكثير من خلايا القاعدة النائمة التي تنشط في بعض مناطق ديالى".

يذكر، أن القاعدة تعد من أبرز التنظيمات المسلحة البارزة في مسرح الأحداث الأمنية بديالى، وهي متورطة بالجزء الأكبر من حوادث العنف، التي تطال المدنيين ورجال الأمن.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-30
  • 13178
  • من الأرشيف

تصفيات دامية بالقاعدة اثر تنافر بين قياداته العراقية والعربية

كشف مصدر استخباري مطلع في محافظة ديالى بالعراق أن تنظيم القاعدة يواجه "انقلابا أحمر" داخليا منذ 3 اسابيع بسبب تنافر شديد بين قياداته العراقية والعربية، مؤكدا أن الانقلاب أدى إلى وقوع تصفيات جسدية متبادلة في بعض مناطق المحافظة. وافاد موقع "السومرية نيوز" امس السبت ان المصدر وهو ضابط برتبة مقدم: "إن المعلومات الاستخبارية المتوفرة تؤكد أن تنظيم القاعدة يواجه منذ 3 أسابيع انقلابا أحمر داميا بين قياداته، بسبب بروز تقاطعات وخلافات حادة بين قياداته العراقية والعربية على رسم آليات المرحلة القادمة وخاصة لأنشطة التنظيم". واوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "القيادات العربية تريد دفع المزيد من الأموال والعناصر المقاتلة صوب سورية، لخوض المعارك في صفوف أقرانهم في تنظيم داعش". وأضاف: "أن الأجهزة الأمنية سجلت حوادث قتل لعناصر تبين فيما بعد انهم مطلوبون للقضاء بتهمة الإرهاب ومرتبطون بالقاعدة، ما يدل على وجود انقلاب في صفوف التنظيم ربما يدوم ويصبح أكثر علانية". واشار المصدر الى أن "هذا الخلاف سيكشف عن الكثير من خلايا القاعدة النائمة التي تنشط في بعض مناطق ديالى". يذكر، أن القاعدة تعد من أبرز التنظيمات المسلحة البارزة في مسرح الأحداث الأمنية بديالى، وهي متورطة بالجزء الأكبر من حوادث العنف، التي تطال المدنيين ورجال الأمن.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة