أشار نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد إلى ان "سورية لا تتوقع قيام المجتمع الدولي بفرض ضغوط لتنحية الرئيس السوري بشار الأسد خلال مؤتمر جنيف 2"، مضيفاً: "لدينا ثقة كاملة بأن الشعوب في الدول الأوروبية وأميركا أصبحوا مدركين بأننا في سوريا نواجه الإرهاب نيابة عن العالم أجمع".

وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية بعنوان "دمشق واثقة من مستقبل الأسد قبيل محادثات جنيف 2"، أشار إلى انه "منذ 3 أشهر تقريباً، كانت دمشق تترقب ضربة عسكرية أميركية وأعلن البيت الأبيض هذا القرار رداً على استخدام النظام الذي الأسلحة الكيميائية لقتل المئات من مواطنيه في الغوطة"، لافتاً إلى أن "مبادرة روسيا لتدمير الأسلحة النووية السورية لم تعمل على إنقاذ البلاد من الضربة العسكرية الأيركية بل على حماية الحكومة السورية ومركزها على الساحة الدولية".

كما أشار المقداد إلى ان "الاتفاق النووي الايراني كان نتيجة تغير في سياسة الغرب في المنطقة"، موضحاً أن "التوصل إلى إبرام إتفاق حول مسألة شديدة التعقيد، يعني بالتأكيد بأن جميع الجهات التي لها صلة بالموضوع تسعى لإيجاد حلول سياسية لها".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-11-25
  • 9504
  • من الأرشيف

فيصل المقداد..لا نتوقع ان يضغط المجتمع الدولي لتنحية الأسد خلال جنيف2

أشار نائب وزير الخارجية السورية فيصل المقداد إلى ان "سورية لا تتوقع قيام المجتمع الدولي بفرض ضغوط لتنحية الرئيس السوري بشار الأسد خلال مؤتمر جنيف 2"، مضيفاً: "لدينا ثقة كاملة بأن الشعوب في الدول الأوروبية وأميركا أصبحوا مدركين بأننا في سوريا نواجه الإرهاب نيابة عن العالم أجمع". وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية بعنوان "دمشق واثقة من مستقبل الأسد قبيل محادثات جنيف 2"، أشار إلى انه "منذ 3 أشهر تقريباً، كانت دمشق تترقب ضربة عسكرية أميركية وأعلن البيت الأبيض هذا القرار رداً على استخدام النظام الذي الأسلحة الكيميائية لقتل المئات من مواطنيه في الغوطة"، لافتاً إلى أن "مبادرة روسيا لتدمير الأسلحة النووية السورية لم تعمل على إنقاذ البلاد من الضربة العسكرية الأيركية بل على حماية الحكومة السورية ومركزها على الساحة الدولية". كما أشار المقداد إلى ان "الاتفاق النووي الايراني كان نتيجة تغير في سياسة الغرب في المنطقة"، موضحاً أن "التوصل إلى إبرام إتفاق حول مسألة شديدة التعقيد، يعني بالتأكيد بأن جميع الجهات التي لها صلة بالموضوع تسعى لإيجاد حلول سياسية لها".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة