في تطور لافت، أكدت لجنة المصالحة في مخيم اليرموك على لسان رئيسها الشيخ محمد العمري، وفقاً لما أوردته «شبكة اليرموك الحدث»، انسحاب جميع المسلحين من مجموعات ميليشيا «الجيش الحر» من مخيم اليرموك

على أن يتم إنهاء الحصار وفتح المعابر الثلاثاء المقبل، وهو الأمر الذي لم يؤكد صحته مسؤول الإعلام في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة» أنور رجا الذي قال «إن العمل والتدقيق فيما ذكر ما زال مستمراً».

ورداً على سؤال حول انسحاب كامل المسلحين غير الفلسطينيين من المخيم قال: «إن هذا الكلام غير دقيق بشكل نهائي والموضوع مازال قيد التدقيق والعمل مستمر في هذا الملف، ولا نستطيع البت بالأمر قبل التيقن منه بأنفسنا على الأرض».

وتتضمن خطة تأمين اليرموك دخول 1500 فلسطيني بينهم شخصيات قيادية وقوات لضبط المخيم وقال رجا: إن أي جديد لم يطرأ على هذا الموضوع ولم يدخل أحد إلى المخيم بعد.

وأضاف: إن الموضوع ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض فهناك متضررون بينهم جهات فلسطينية لا تريد لهذا الاتفاق أن يمر.

وتابع: إن الضغط الميداني الذي حققه الجيش السوري في محيط المخيم والقيادة العامة داخل المخيم إضافة إلى الضغط الشعبي المتواصل هو ما يدفع لإنجاز موضوع المصالحة، ونحن نعمل بالأمر بحذر شديد جداً والأمور لا تسير بسلاسة كما يتم تصويره من قبل البعض.

وساد الهدوء شوارع مخيم اليرموك أمس وعلى كافة المحاور منذ ساعات الصباح مع حركة نشطة للأهالي داخل المخيم بانتظار تنفيذ خطوات جديدة من بنود المبادرة، وذلك بحسب صفحات التواصل الاجتماعي.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-25
  • 10858
  • من الأرشيف

الإعلان عن انسحاب جميع مسلحي ميليشيا «الحر» من مخيم اليرموك

في تطور لافت، أكدت لجنة المصالحة في مخيم اليرموك على لسان رئيسها الشيخ محمد العمري، وفقاً لما أوردته «شبكة اليرموك الحدث»، انسحاب جميع المسلحين من مجموعات ميليشيا «الجيش الحر» من مخيم اليرموك على أن يتم إنهاء الحصار وفتح المعابر الثلاثاء المقبل، وهو الأمر الذي لم يؤكد صحته مسؤول الإعلام في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة» أنور رجا الذي قال «إن العمل والتدقيق فيما ذكر ما زال مستمراً». ورداً على سؤال حول انسحاب كامل المسلحين غير الفلسطينيين من المخيم قال: «إن هذا الكلام غير دقيق بشكل نهائي والموضوع مازال قيد التدقيق والعمل مستمر في هذا الملف، ولا نستطيع البت بالأمر قبل التيقن منه بأنفسنا على الأرض». وتتضمن خطة تأمين اليرموك دخول 1500 فلسطيني بينهم شخصيات قيادية وقوات لضبط المخيم وقال رجا: إن أي جديد لم يطرأ على هذا الموضوع ولم يدخل أحد إلى المخيم بعد. وأضاف: إن الموضوع ليس بالسهولة التي يعتقدها البعض فهناك متضررون بينهم جهات فلسطينية لا تريد لهذا الاتفاق أن يمر. وتابع: إن الضغط الميداني الذي حققه الجيش السوري في محيط المخيم والقيادة العامة داخل المخيم إضافة إلى الضغط الشعبي المتواصل هو ما يدفع لإنجاز موضوع المصالحة، ونحن نعمل بالأمر بحذر شديد جداً والأمور لا تسير بسلاسة كما يتم تصويره من قبل البعض. وساد الهدوء شوارع مخيم اليرموك أمس وعلى كافة المحاور منذ ساعات الصباح مع حركة نشطة للأهالي داخل المخيم بانتظار تنفيذ خطوات جديدة من بنود المبادرة، وذلك بحسب صفحات التواصل الاجتماعي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة