التقى البابا فرنسيس للمرة الأولى، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث ناقشا ضرورة إجراء محادثات لحل الأزمة في سورية، كما بحثا قضايا ذات اهتمام مشترك.

وقال الفاتيكان، في بيان، عقب اللقاء الذي استمر 35 دقيقة، إن البابا وبوتين ناقشا «ضرورة إطلاق مبادرات ملموسة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في سورية  تدعو إلى سلوك طريق المفاوضات وتشمل مختلف المكونات الاتنية والدينية عبر الإقرار بدورها الذي لا غنى عنه في المجتمع».

وأضاف الفاتيكان أن اللقاء بين الجانبين تطرق أيضا إلى «الوضع الدقيق للمسيحيين في العديد من مناطق العالم وتعزيز قيم كرامة الفرد وحماية الحياة الإنسانية والعائلة».

وأصبح بوتين أول رئيس دولة كبرى يخطو عتبة مكتبة الحبر الأعظم الأرجنتيني بعد المستشارة الالمانية انجيلا ميركل.

ورافق بوتين وزير الخارجية سيرغي لافروف. ويشمل جدول أعمال الزيارة التنسيق الديبلوماسي للكرسي الرسولي والكرملين

  • فريق ماسة
  • 2013-11-24
  • 11736
  • من الأرشيف

بوتين يلتقي البابا فرنسيس: دعم الحل السلمي للأزمة السورية

التقى البابا فرنسيس للمرة الأولى، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث ناقشا ضرورة إجراء محادثات لحل الأزمة في سورية، كما بحثا قضايا ذات اهتمام مشترك. وقال الفاتيكان، في بيان، عقب اللقاء الذي استمر 35 دقيقة، إن البابا وبوتين ناقشا «ضرورة إطلاق مبادرات ملموسة للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في سورية  تدعو إلى سلوك طريق المفاوضات وتشمل مختلف المكونات الاتنية والدينية عبر الإقرار بدورها الذي لا غنى عنه في المجتمع». وأضاف الفاتيكان أن اللقاء بين الجانبين تطرق أيضا إلى «الوضع الدقيق للمسيحيين في العديد من مناطق العالم وتعزيز قيم كرامة الفرد وحماية الحياة الإنسانية والعائلة». وأصبح بوتين أول رئيس دولة كبرى يخطو عتبة مكتبة الحبر الأعظم الأرجنتيني بعد المستشارة الالمانية انجيلا ميركل. ورافق بوتين وزير الخارجية سيرغي لافروف. ويشمل جدول أعمال الزيارة التنسيق الديبلوماسي للكرسي الرسولي والكرملين

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة