نقلت وكالة «آكي» الايطالية عن مصادر معارضة أمس، أن عدداً كبيراً من العناصر في تنظيم «دولة الإسلام في العراق والشام» بدأوا منذ ليل أول من أمس (الأحد) الانسحاب من مدينة الرقة (شمال سورية)، وأن هذا الانسحاب يبدو «عشوائياً وسريعاً». وأضافت «آكي» أن شوارع المدينة شهدت «توتراً وحركات غير طبيعية» في وقت أكد فيه شهود عيان أن «أعداداً كبيرة من المقاتلين الأجانب يغادرون باتجاه العراق».

غير أن أحد الناشطين في المدينة والمقرّبين من التنظيم نفى في اتصال مع «الأخبار» صحة هذا الخبر، مشيراً الى أن «انشقاقات حصلت داخل التنظيم وتوجه بعض العناصر الى العراق بعد خطاب (زعيم تنظيم القاعدة) الشيخ أيمن الظواهري». وكان الأخير قد أعلن إلغاء «دولة الاسلام في العراق والشام» في سورية، حاصراً دورها في العراق. وأشار الظواهري إلى أن «جبهة النصرة» هي صاحبة «الولاية» في سورية، وهو أمر رفضه أبو بكر البغدادي زعيم «الدولة الإسلامية».

من جهة ثانية، أفادت مواقع معارضة عن وقوع اشتباكات في ريف اللاذقية بين «الجيش الحر» و«الدولة الاسلامية»، ما أوقع أكثر من 10 قتلى من الطرفين. ونعى أنصار «الدولة» 4 من مقاتليها، متهمين الشيخ المعارض عدنان العرعور (المقيم في السعودية) بتذكية الخلافات بين الطرفين. وقال مؤيّدو «دولة الإسلام» إن مقاتليها سيطروا على مواقع لـ«الجيش الحر» ومخازن للسلاح بعد الاشتباكات.

  • فريق ماسة
  • 2013-11-11
  • 12368
  • من الأرشيف

انشقاقات في «دولة الإسلام» في الرقة

نقلت وكالة «آكي» الايطالية عن مصادر معارضة أمس، أن عدداً كبيراً من العناصر في تنظيم «دولة الإسلام في العراق والشام» بدأوا منذ ليل أول من أمس (الأحد) الانسحاب من مدينة الرقة (شمال سورية)، وأن هذا الانسحاب يبدو «عشوائياً وسريعاً». وأضافت «آكي» أن شوارع المدينة شهدت «توتراً وحركات غير طبيعية» في وقت أكد فيه شهود عيان أن «أعداداً كبيرة من المقاتلين الأجانب يغادرون باتجاه العراق». غير أن أحد الناشطين في المدينة والمقرّبين من التنظيم نفى في اتصال مع «الأخبار» صحة هذا الخبر، مشيراً الى أن «انشقاقات حصلت داخل التنظيم وتوجه بعض العناصر الى العراق بعد خطاب (زعيم تنظيم القاعدة) الشيخ أيمن الظواهري». وكان الأخير قد أعلن إلغاء «دولة الاسلام في العراق والشام» في سورية، حاصراً دورها في العراق. وأشار الظواهري إلى أن «جبهة النصرة» هي صاحبة «الولاية» في سورية، وهو أمر رفضه أبو بكر البغدادي زعيم «الدولة الإسلامية». من جهة ثانية، أفادت مواقع معارضة عن وقوع اشتباكات في ريف اللاذقية بين «الجيش الحر» و«الدولة الاسلامية»، ما أوقع أكثر من 10 قتلى من الطرفين. ونعى أنصار «الدولة» 4 من مقاتليها، متهمين الشيخ المعارض عدنان العرعور (المقيم في السعودية) بتذكية الخلافات بين الطرفين. وقال مؤيّدو «دولة الإسلام» إن مقاتليها سيطروا على مواقع لـ«الجيش الحر» ومخازن للسلاح بعد الاشتباكات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة