أكدت مصادر لصحيفة "الحياة" أن "جبهة النصرة" بدأت حملة إعلامية وظهوراً عسكرياً لاستمالة الحاضنة الاجتماعية في مناطق مختلفة في شمال سورية وشمالها الشرقي، اضافة إلى حصول حالتي انشقاق من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش لمصلحة "النصرة" وبعض الارتباك في أوساط المقاتلين الأجانب في سورية".

وفيما أفادت بعض المصادر عن "انسحاب عشوائي وسريع حصل ليل الأحد - الاثنين لمقاتلي "داعش" من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ آذار الماضي"، قال شهود لـ"الحياة" أن "قناصة "الدولة الإسلامية" اعتلوا اسطح الأبنية العالية المجاورة لقصر محافظ الرقة الذي تحول إلى مقر رئيس لـ"داعش" في المدينة"، مشيرين الى ان "مقاتلي "النصرة" بدأوا بالظهور العلني في المدينة بعدما انحسر وجودهم ودور تنظيمي "أحرار الشام" و"أحفاد الرسول" لمصلحة النفوذ الطافي لـ"الدولة الإسلامية".

ولفتت المصادر إلى "وجود بلبلة شديدة في أوساط المهاجرين والمقاتلين الأجانب في صفوف داعش بعد بيان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الأمر الذي وضعهم بين احتمال التوجه إلى العراق عبر الحدود السورية أو الانخراط في صفوف "النصرة" وبقية الفصائل المعارضة".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-11-11
  • 10398
  • من الأرشيف

النصرة بدأت حملة إعلامية لاستمالة الحاضنة الاجتماعية شمال سورية

أكدت مصادر لصحيفة "الحياة" أن "جبهة النصرة" بدأت حملة إعلامية وظهوراً عسكرياً لاستمالة الحاضنة الاجتماعية في مناطق مختلفة في شمال سورية وشمالها الشرقي، اضافة إلى حصول حالتي انشقاق من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" داعش لمصلحة "النصرة" وبعض الارتباك في أوساط المقاتلين الأجانب في سورية". وفيما أفادت بعض المصادر عن "انسحاب عشوائي وسريع حصل ليل الأحد - الاثنين لمقاتلي "داعش" من مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة المعارضة منذ آذار الماضي"، قال شهود لـ"الحياة" أن "قناصة "الدولة الإسلامية" اعتلوا اسطح الأبنية العالية المجاورة لقصر محافظ الرقة الذي تحول إلى مقر رئيس لـ"داعش" في المدينة"، مشيرين الى ان "مقاتلي "النصرة" بدأوا بالظهور العلني في المدينة بعدما انحسر وجودهم ودور تنظيمي "أحرار الشام" و"أحفاد الرسول" لمصلحة النفوذ الطافي لـ"الدولة الإسلامية". ولفتت المصادر إلى "وجود بلبلة شديدة في أوساط المهاجرين والمقاتلين الأجانب في صفوف داعش بعد بيان زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، الأمر الذي وضعهم بين احتمال التوجه إلى العراق عبر الحدود السورية أو الانخراط في صفوف "النصرة" وبقية الفصائل المعارضة".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة