اعلن وزير التجارة البحرية اليوناني ميلتيادس فارفيتسيوتيس انه "قرر مصادرة السفينة التي ترفع علم سيراليون تنقل اسلحة وذخائر يمكن ان تكون وجهتها سورية او ليبيا، والتي تم اعتراضها الجمعة في جنوب شرق بحر ايجه".

ونقلت عنه وكالة الانباء اليونانية قوله أنه "بحسب الوثائق وتصريحات الطاقم والتي لا تتطابق حتى الان، كانت السفينة متجهة الى بلدان متوسطية في حالة حرب"، مشيرا إلى أن "الامم المتحدة تمنع تسليم اسلحة وذخائر لهذه البلدان"، لافتا إلى "أننا مضطرون الى احتجاز السفينة ما دام ذلك ضروريا، وعلينا توضيح وضع هذه السفينة المشتبه بها وحمولتها".

وإذ اوضح الوزير انه "لم يتم فتح كل صناديق الحمولة"، أكد أن "السفينو كانت تنقل اسلحة وذخائر".

  • فريق ماسة
  • 2013-11-11
  • 13859
  • من الأرشيف

وزير يوناني: السفينة المضبوطة كانت متجهة لبلدان متوسطية في حالة حرب

اعلن وزير التجارة البحرية اليوناني ميلتيادس فارفيتسيوتيس انه "قرر مصادرة السفينة التي ترفع علم سيراليون تنقل اسلحة وذخائر يمكن ان تكون وجهتها سورية او ليبيا، والتي تم اعتراضها الجمعة في جنوب شرق بحر ايجه". ونقلت عنه وكالة الانباء اليونانية قوله أنه "بحسب الوثائق وتصريحات الطاقم والتي لا تتطابق حتى الان، كانت السفينة متجهة الى بلدان متوسطية في حالة حرب"، مشيرا إلى أن "الامم المتحدة تمنع تسليم اسلحة وذخائر لهذه البلدان"، لافتا إلى "أننا مضطرون الى احتجاز السفينة ما دام ذلك ضروريا، وعلينا توضيح وضع هذه السفينة المشتبه بها وحمولتها". وإذ اوضح الوزير انه "لم يتم فتح كل صناديق الحمولة"، أكد أن "السفينو كانت تنقل اسلحة وذخائر".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة