أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية قدري جميل، أن "مهمة مؤتمر "جنيف 2" هي منع التدخل الخارجي والتأسيس لحوار سوري- سوري بإشراف دولي"، مشيرا الى أن هذا التطور بحد ذاته تقدم هام".

ولفت جميل الى ان "هناك اليوم حراكا سياسيا كبيرا، فالمهم الوصول الى جنيف 2"، معتبرا ان "المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي والامم المتحدة يتعرضان حاليا لصعوبات كبيرة، واوجه نداء لهما ان لا يحبطا لأننا اقتربنا كثيرا من احداث الاختراق المطلوب".

كما اكد جميل انه "لا يجب وضع شروط تعجيزية امام اطلاق جنيف 2"، مشيرا الى ان "الوضع في المجتمع الدولي قد نضج لوضع حد للتدخل الخارجي وايقاف العنف واطلاق العملية السياسية"، مشددا على "الاستعداد لطرق كل الابواب من اجل ايقاف معاناة السوريين وعقد جنيف 2 ".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-26
  • 15608
  • من الأرشيف

قدري جميل: مهمة "جنيف 2" منع التدخل الخارجي والتأسيس لحوار سوري-سوري

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية قدري جميل، أن "مهمة مؤتمر "جنيف 2" هي منع التدخل الخارجي والتأسيس لحوار سوري- سوري بإشراف دولي"، مشيرا الى أن هذا التطور بحد ذاته تقدم هام". ولفت جميل الى ان "هناك اليوم حراكا سياسيا كبيرا، فالمهم الوصول الى جنيف 2"، معتبرا ان "المبعوث الاممي الاخضر الابراهيمي والامم المتحدة يتعرضان حاليا لصعوبات كبيرة، واوجه نداء لهما ان لا يحبطا لأننا اقتربنا كثيرا من احداث الاختراق المطلوب". كما اكد جميل انه "لا يجب وضع شروط تعجيزية امام اطلاق جنيف 2"، مشيرا الى ان "الوضع في المجتمع الدولي قد نضج لوضع حد للتدخل الخارجي وايقاف العنف واطلاق العملية السياسية"، مشددا على "الاستعداد لطرق كل الابواب من اجل ايقاف معاناة السوريين وعقد جنيف 2 ".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة