أطلقت اليوم وزارتا الصحة والتربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في المدارس تستهدف الطلاب من الصف السادس حتى التاسع وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف في تصريح صحفي خلال إطلاق الحملة في مدرسة ست الشام بدمشق أن الحملة تستهدف نحو 800 ألف طفل لتحصينهم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وإعطائهم جرعة داعمة من فيتامين "أ".

وذكر وزير الصحة أن الحملة تنطلق ضمن ظروف بالغة الحساسية والخطورة حيث تواصل المجموعات الإرهابية المسلحة منع الأهالي من اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية لأخذ اللقاحات في بعض المناطق إضافة إلى الاستمرار بأعمالها التخريبية ضد المؤسسات الصحية ومراكز التلقيح.

ودعا الوزير النايف الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز لاعطائهم اللقاح خلال حملة التلقيح المدرسي لتحصينهم ضد أمراض الطفولة الخطرة وتوفير الظروف الصحية لهم للنمو ولاسيما في ضوء المخاطر البيئية المحدقة بهم.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-19
  • 10892
  • من الأرشيف

حملة تلقيح ضد الحصبة والنكاف تستهدف 800 ألف طالب من الصف السادس حتى التاسع

أطلقت اليوم وزارتا الصحة والتربية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في المدارس تستهدف الطلاب من الصف السادس حتى التاسع وتستمر حتى نهاية الفصل الدراسي الأول. وأكد وزير الصحة الدكتور سعد النايف في تصريح صحفي خلال إطلاق الحملة في مدرسة ست الشام بدمشق أن الحملة تستهدف نحو 800 ألف طفل لتحصينهم ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف وإعطائهم جرعة داعمة من فيتامين "أ". وذكر وزير الصحة أن الحملة تنطلق ضمن ظروف بالغة الحساسية والخطورة حيث تواصل المجموعات الإرهابية المسلحة منع الأهالي من اصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية لأخذ اللقاحات في بعض المناطق إضافة إلى الاستمرار بأعمالها التخريبية ضد المؤسسات الصحية ومراكز التلقيح. ودعا الوزير النايف الأهالي إلى اصطحاب أطفالهم إلى المراكز لاعطائهم اللقاح خلال حملة التلقيح المدرسي لتحصينهم ضد أمراض الطفولة الخطرة وتوفير الظروف الصحية لهم للنمو ولاسيما في ضوء المخاطر البيئية المحدقة بهم.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة