زودت وزارة الصحة محافظة حلب اليوم بشحنة جديدة من الأدوية واللقاحات و المستلزمات الطبية الإسعافية والتجهيزات الطبية لدعم الخدمات الصحية المقدمة عبر المؤسسات الصحية في المحافظة.

وأوضح وزير الصحة الدكتور سعد النايف في تصريح له إن هذه الشحنة وهي السادسة من نوعها إلى المحافظة منذ النصف الثاني من هذا العام تجاوز وزنها 45 طنا وتشمل لقاحات أطفال وأدوية الأمراض المزمنة والسارية ولاسيما السل و الملاريا و التلاسيميا و التصلب اللويحي واللايشمانيا وزرع الكلية والإيدز و السكري إضافة إلى وسائل تنظيم الأسرة و الصحة الانجابية و السيرومات والأدوية اللازمة للحالات الاسعافية وجلسات غسيل الكلية و مضخات لعلاج حالات مرضى التلاسيميا ووحدة فحص عينية و جهاز أشعة قوسي و جهازي منافس و محاقن .

ولفت الوزير إلى أن الشحنة تندرج في إطار دعم المخزون الاستراتيجي من الأدوية واللقاحات و المستلزمات الطبية في حلب لضمان الحصول على الخدمة الصحية في ظل الظروف الراهنة مؤكدا أن الوزارة مستمرة بتأمين شحنات مماثلة إلى كل المحافظات خلال الأسابيع المقبلة بعد أن قامت بإرسال 366 شحنة طبية إلى كل المحافظات منذ بداية العام.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-08
  • 12866
  • من الأرشيف

وصول شحنة جديدة من الأدوية واللقاحات إلى حلب

زودت وزارة الصحة محافظة حلب اليوم بشحنة جديدة من الأدوية واللقاحات و المستلزمات الطبية الإسعافية والتجهيزات الطبية لدعم الخدمات الصحية المقدمة عبر المؤسسات الصحية في المحافظة. وأوضح وزير الصحة الدكتور سعد النايف في تصريح له إن هذه الشحنة وهي السادسة من نوعها إلى المحافظة منذ النصف الثاني من هذا العام تجاوز وزنها 45 طنا وتشمل لقاحات أطفال وأدوية الأمراض المزمنة والسارية ولاسيما السل و الملاريا و التلاسيميا و التصلب اللويحي واللايشمانيا وزرع الكلية والإيدز و السكري إضافة إلى وسائل تنظيم الأسرة و الصحة الانجابية و السيرومات والأدوية اللازمة للحالات الاسعافية وجلسات غسيل الكلية و مضخات لعلاج حالات مرضى التلاسيميا ووحدة فحص عينية و جهاز أشعة قوسي و جهازي منافس و محاقن . ولفت الوزير إلى أن الشحنة تندرج في إطار دعم المخزون الاستراتيجي من الأدوية واللقاحات و المستلزمات الطبية في حلب لضمان الحصول على الخدمة الصحية في ظل الظروف الراهنة مؤكدا أن الوزارة مستمرة بتأمين شحنات مماثلة إلى كل المحافظات خلال الأسابيع المقبلة بعد أن قامت بإرسال 366 شحنة طبية إلى كل المحافظات منذ بداية العام.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة