أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي هالوك كوتش أن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان تقوم بدعم وتسليح وتمويل المجموعات الإرهابية التي تأتي من جميع أنحاء العالم لتقاتل في سورية مبينا أن " تركيا ستصبح أفضل دون أردوغان وستعود إلى قيمها الأساسية" .

وقال كوتش في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يني تشاغ" .. إن هذه المجموعات المسلحة ستلحق الأضرار بتركيا والعالم كما الحقتها بسورية مبينا""أن أردوغان وداود أوغلو يتحملان مسؤولية هذا الوضع وينبغي عليهما التفكير بعقلانية .

وأضاف كوتش" ينبغي على حكومة حزب العدالة والتنمية أن تدرك إلى أين تتجه تركيا بسبب هذيانات وخيارات وهواجس شخص إن كانت تفكر بمصالح ومستقبل تركيا حيث تتحمل هذه الكوادر مسؤولية تاريخية لأن من يلتزم الصمت ومن لا يحذر يعتبر مسؤولا عما سيحدث".

واعتبر كوتش أن تركيا أصبحت رهينة حكومة حزب العدالة والتنمية لافتا غلى أن رئيس الوزراء اردوغان " غير متصالح مع تاريخ تركيا القريب ".

وأكد كوتش تصفية جميع القيم القومية والوطنية التركية نتيجة موقف اردوغان لافتا إلى مساعيه الرامية لتنشئة جيل الشباب حسب التعليم الذي تلقاه وقال"نشأ اردوغان بتأثير الايديولوجيا التي ترفض مبادىء الجمهورية التركية وطريقة تأسيسها وعملية إعادة توحيدها تحت هوية قومية واحدة..بدأ يثار الجدل حول بنية الدولة القومية التي تشكلت في التسعينيات وفقا لهذيانات وهواجس وخيارات اردوغان الايديولوجية".

وقال كوتش "يعبر اردوغان عن استيائه من العبارات التي يتضمنها نشيد القسم التركي والذي يفتخر بالانتماء التركي ويضحي بوجوده في سبيل الوجود التركي لأنه ينزعج من تعريف تركيا كشعب يحتضن جميع شرائح المجتمع على الرغم من انتماءاتها الدينية والاثنية ويدعي تحقيق الديمقراطية عبر الغاء نشيد القسم..هذه ليست ديمقراطية بل إنه يمنع إقامة مجتمع تركي بسبب هذياناته".

ورأى كوتش أن اردوغان يخشى من الشعب لذلك يرفض انتخاب رئيس الجمهورية من قبل الشعب موضحا أن "تركيا ستصبح أفضل بدون أردوغان وستعود إلى قيمها الأساسية وستصلح الدولة والقيم القومية والوطنية".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-17
  • 3989
  • من الأرشيف

حزب الشعب الجمهوري التركي: تركيا ستصبح أفضل دون أردوغان وستعود إلى قيمها الأساسية

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي هالوك كوتش أن حكومة حزب العدالة والتنمية برئاسة رجب طيب اردوغان تقوم بدعم وتسليح وتمويل المجموعات الإرهابية التي تأتي من جميع أنحاء العالم لتقاتل في سورية مبينا أن " تركيا ستصبح أفضل دون أردوغان وستعود إلى قيمها الأساسية" . وقال كوتش في مقابلة أجرتها معه صحيفة "يني تشاغ" .. إن هذه المجموعات المسلحة ستلحق الأضرار بتركيا والعالم كما الحقتها بسورية مبينا""أن أردوغان وداود أوغلو يتحملان مسؤولية هذا الوضع وينبغي عليهما التفكير بعقلانية . وأضاف كوتش" ينبغي على حكومة حزب العدالة والتنمية أن تدرك إلى أين تتجه تركيا بسبب هذيانات وخيارات وهواجس شخص إن كانت تفكر بمصالح ومستقبل تركيا حيث تتحمل هذه الكوادر مسؤولية تاريخية لأن من يلتزم الصمت ومن لا يحذر يعتبر مسؤولا عما سيحدث". واعتبر كوتش أن تركيا أصبحت رهينة حكومة حزب العدالة والتنمية لافتا غلى أن رئيس الوزراء اردوغان " غير متصالح مع تاريخ تركيا القريب ". وأكد كوتش تصفية جميع القيم القومية والوطنية التركية نتيجة موقف اردوغان لافتا إلى مساعيه الرامية لتنشئة جيل الشباب حسب التعليم الذي تلقاه وقال"نشأ اردوغان بتأثير الايديولوجيا التي ترفض مبادىء الجمهورية التركية وطريقة تأسيسها وعملية إعادة توحيدها تحت هوية قومية واحدة..بدأ يثار الجدل حول بنية الدولة القومية التي تشكلت في التسعينيات وفقا لهذيانات وهواجس وخيارات اردوغان الايديولوجية". وقال كوتش "يعبر اردوغان عن استيائه من العبارات التي يتضمنها نشيد القسم التركي والذي يفتخر بالانتماء التركي ويضحي بوجوده في سبيل الوجود التركي لأنه ينزعج من تعريف تركيا كشعب يحتضن جميع شرائح المجتمع على الرغم من انتماءاتها الدينية والاثنية ويدعي تحقيق الديمقراطية عبر الغاء نشيد القسم..هذه ليست ديمقراطية بل إنه يمنع إقامة مجتمع تركي بسبب هذياناته". ورأى كوتش أن اردوغان يخشى من الشعب لذلك يرفض انتخاب رئيس الجمهورية من قبل الشعب موضحا أن "تركيا ستصبح أفضل بدون أردوغان وستعود إلى قيمها الأساسية وستصلح الدولة والقيم القومية والوطنية".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة