اشار وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى ان "الرئيس السوري بشار الاسد "له فضل" في "السرعة القياسية" التي بدأت بها عملية تدمير الترسانة الكيميائية السورية.هذه بداية حيدة ونحن نرحب بالبداية الجيدة".

واوضح الوزير الاميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اثر لقائهما في اندونيسيا على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ، ان "عملية تدمير الاسلحة الكيميائية السورية بدأت في زمن قياسي ونحن ممتنون للتعاون الروسي وكذلك طبعا للامتثال السوري". اضاف "اعتقد انه امر بالغ الاهمية انه بالامس، وفي غضون اسبوع من صدور قرار (مجلس الامن الدولي) جرى تدمير بعض الاسلحة الكيميائية" في سورية.

ولفت كيري إلى انه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على "التحرك نحو مفاوضات سلام في سورية بأقرب وقت". ودعا إيران إلى "تقديم مقترحات جديدة للخروج من الأزمة المتعلقة ببرنامجها النووي".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-06
  • 9504
  • من الأرشيف

كيري: اتفقت مع لافروف على التحرك نحو مفاوضات سلام في سورية بأقرب وقت

اشار وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى ان "الرئيس السوري بشار الاسد "له فضل" في "السرعة القياسية" التي بدأت بها عملية تدمير الترسانة الكيميائية السورية.هذه بداية حيدة ونحن نرحب بالبداية الجيدة". واوضح الوزير الاميركي خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف اثر لقائهما في اندونيسيا على هامش قمة آسيا-المحيط الهادئ، ان "عملية تدمير الاسلحة الكيميائية السورية بدأت في زمن قياسي ونحن ممتنون للتعاون الروسي وكذلك طبعا للامتثال السوري". اضاف "اعتقد انه امر بالغ الاهمية انه بالامس، وفي غضون اسبوع من صدور قرار (مجلس الامن الدولي) جرى تدمير بعض الاسلحة الكيميائية" في سورية. ولفت كيري إلى انه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي لافروف على "التحرك نحو مفاوضات سلام في سورية بأقرب وقت". ودعا إيران إلى "تقديم مقترحات جديدة للخروج من الأزمة المتعلقة ببرنامجها النووي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة