جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مناشدته الأسرة الدولية مع قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان السماع لصوت الضمير لا لصوت المصالح الاقتصادية والسياسية والعمل الجدي على إيجاد حلول سلمية ودائمة للأزمة في سورية تنطلق من مواجهة النزاعات الجارية في المنطقة ووضع حد لمأساة شعوبها.

ودعا البطريرك الراعي في كلمة له خلال زيارته الرعوية لقرى وبلدات قضاء زغرتا والضنية مساء أمس إلى تشكيل الحكومة اللبنانية مشيرا إلى أن الربيع العربي الحقيقي يمر عبر ربيع لبنان.. ربيع الحوار والتعاون والمعالجة السلمية للخلافات والأزمات بعيدا عن العنف والحرب والإرهاب.

وطالب البطريرك الراعي بإدانة التباطوء المقصود من الأفرقاء السياسيين الذين يعرقلون تأليف حكومة جديدة في لبنان والإسراع في تأليفها على أن تكون جامعة ومتساوية وتتحلى بالتجرد من المصالح الفئوية والمذهبية كما طالب بـ"التحرر من الجموح إلى شهوة النفوذ والاستكبار والجلوس بروح المسؤولية الوطنية إلى طاولة الحوار لحل القضايا المصيرية العالقة".

وختم البطريرك الراعي كلمته بقوله "لنرفع صلاتنا إلى الله ونعمل مع إخواننا في أوطاننا على بناء السلام العادل والشامل والدائم".

  • فريق ماسة
  • 2013-10-06
  • 13255
  • من الأرشيف

البطريرك الراعي: العمل على إيجاد حل سلمي للأزمة في سورية

جدد البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي مناشدته الأسرة الدولية مع قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان السماع لصوت الضمير لا لصوت المصالح الاقتصادية والسياسية والعمل الجدي على إيجاد حلول سلمية ودائمة للأزمة في سورية تنطلق من مواجهة النزاعات الجارية في المنطقة ووضع حد لمأساة شعوبها. ودعا البطريرك الراعي في كلمة له خلال زيارته الرعوية لقرى وبلدات قضاء زغرتا والضنية مساء أمس إلى تشكيل الحكومة اللبنانية مشيرا إلى أن الربيع العربي الحقيقي يمر عبر ربيع لبنان.. ربيع الحوار والتعاون والمعالجة السلمية للخلافات والأزمات بعيدا عن العنف والحرب والإرهاب. وطالب البطريرك الراعي بإدانة التباطوء المقصود من الأفرقاء السياسيين الذين يعرقلون تأليف حكومة جديدة في لبنان والإسراع في تأليفها على أن تكون جامعة ومتساوية وتتحلى بالتجرد من المصالح الفئوية والمذهبية كما طالب بـ"التحرر من الجموح إلى شهوة النفوذ والاستكبار والجلوس بروح المسؤولية الوطنية إلى طاولة الحوار لحل القضايا المصيرية العالقة". وختم البطريرك الراعي كلمته بقوله "لنرفع صلاتنا إلى الله ونعمل مع إخواننا في أوطاننا على بناء السلام العادل والشامل والدائم".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة