تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن سيطرة المقاتلين الأجانب من مختلف أنحاء العالم العربي وخارجه على القتال فى سورية،وقالت إنهم يلعبون دورا مهيمنا بشكل متزايد فى المعركة من أجل السيطرة على البلاد التي تبين أنها "مغناطيس قوي" للجهاديين المتطوعين أكثر مما كان عليه الحال فى العراق وأفغانستان في العقد الماضي.

وقالت الصحيفة إن عدد السوريين الذين يقاتلون في صفوف المعارضة يتجاوز بفارق كبير آلاف العرب والمسلمين غير السوريين الذين تدفقوا على سورية فى العامين الماضيين من أجل القتال.

لكن تدفق المتطوعين الجهاديين قد تسارع، وبدأ غير السوريين يتولون القيادة فى مجموعة متنوعة من الأدوار، مثل محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا"، والمرتبط بالقاعدة أن يؤكد السيطرة على مناطق كبيرة فى الشمال الذى يهيمن عليه المعارضون.

كما يقوم المقاتلون الأجانب بالتفتيش، ويعملون كقادة فى ميدان المعركة، وأصبحوا الحكام الحقيقيين لمدن وقرى فى مناطق تحت سيطرة المعارضة، مما منحهم تواجدا واضحا ويثير الخوف بشكل كبير عبر قطاعات كبيرة من الأراضي.

وأغلب المقاتلين الأجانب من السعوديين والتونسيين والليبيين، إلا أن هناك تواجدا لرجال قادمين من الشيشان و.. والكويت والعراق والأردن.

وكان حركة طالبان الباكستانية قد أعلنت فى تموز الماضي أنها أسست تواجدا لها فى سورية. وكان بين من قتلوا فى معارك حديثة قائد مغربي أمضى سنوات كسجين فى معتقل غوانتانامو الأمريكي.

 

  • فريق ماسة
  • 2013-10-02
  • 11052
  • من الأرشيف

واشنطن بوست: المقاتلون الأجانب يهيمنون على المعارضة السورية

تحدثت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن سيطرة المقاتلين الأجانب من مختلف أنحاء العالم العربي وخارجه على القتال فى سورية،وقالت إنهم يلعبون دورا مهيمنا بشكل متزايد فى المعركة من أجل السيطرة على البلاد التي تبين أنها "مغناطيس قوي" للجهاديين المتطوعين أكثر مما كان عليه الحال فى العراق وأفغانستان في العقد الماضي. وقالت الصحيفة إن عدد السوريين الذين يقاتلون في صفوف المعارضة يتجاوز بفارق كبير آلاف العرب والمسلمين غير السوريين الذين تدفقوا على سورية فى العامين الماضيين من أجل القتال. لكن تدفق المتطوعين الجهاديين قد تسارع، وبدأ غير السوريين يتولون القيادة فى مجموعة متنوعة من الأدوار، مثل محاولات تنظيم "الدولة الإسلامية فى العراق وسوريا"، والمرتبط بالقاعدة أن يؤكد السيطرة على مناطق كبيرة فى الشمال الذى يهيمن عليه المعارضون. كما يقوم المقاتلون الأجانب بالتفتيش، ويعملون كقادة فى ميدان المعركة، وأصبحوا الحكام الحقيقيين لمدن وقرى فى مناطق تحت سيطرة المعارضة، مما منحهم تواجدا واضحا ويثير الخوف بشكل كبير عبر قطاعات كبيرة من الأراضي. وأغلب المقاتلين الأجانب من السعوديين والتونسيين والليبيين، إلا أن هناك تواجدا لرجال قادمين من الشيشان و.. والكويت والعراق والأردن. وكان حركة طالبان الباكستانية قد أعلنت فى تموز الماضي أنها أسست تواجدا لها فى سورية. وكان بين من قتلوا فى معارك حديثة قائد مغربي أمضى سنوات كسجين فى معتقل غوانتانامو الأمريكي.  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة