نشر ناشطون سوريون صورا لما وصفوه بأنه" تمثال الخليفة العباسي هارون الرشيد، وقد حطمته مجموعة إرهابية من الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة الرقة شمال شرق سورية". وقال الناشطون "إن عناصر داعش قطعوا رأس تمثال الخليفة الإسلامي الشهير في العصر العباسي هارون الرشيد".

وأضافوا أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحطم بها عناصر هذا التنظيم الإسلامي المتطرف تماثيل لرموز تاريخية إسلامية، إذ سبق وحطموا تمثال أبي العلاء المعري، قبل اشهر في تلك المنطقة التي يسيطرون عليها هم وجبهة النصرة كتنظيمات متطرفة.

  • فريق ماسة
  • 2013-10-02
  • 12388
  • من الأرشيف

مسلحو "داعش" يقطعون رأس تمثال هارون الرشيد في سورية

نشر ناشطون سوريون صورا لما وصفوه بأنه" تمثال الخليفة العباسي هارون الرشيد، وقد حطمته مجموعة إرهابية من الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في مدينة الرقة شمال شرق سورية". وقال الناشطون "إن عناصر داعش قطعوا رأس تمثال الخليفة الإسلامي الشهير في العصر العباسي هارون الرشيد". وأضافوا أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يحطم بها عناصر هذا التنظيم الإسلامي المتطرف تماثيل لرموز تاريخية إسلامية، إذ سبق وحطموا تمثال أبي العلاء المعري، قبل اشهر في تلك المنطقة التي يسيطرون عليها هم وجبهة النصرة كتنظيمات متطرفة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة