أكد مدير مؤسسة المياه بالحسكة أن المؤسسة ضخت مساء أمس 25 ألف متر مكعب من مياه الشرب بشكل إسعافي بعد انقطاع دام أكثر من عشرة أيام متواصلة بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة علوك.

وأوضح المهندس محمود العكلة أن هذه الكمية تم تجميعها على مدار ثلاثة أيام وضخها لتأمين الحد الأدنى من مياه الشرب مشيرا إلى أن حاجة المحافظة اليومية من هذه المياه تبلغ 120 ألف متر مكعب وأن العمل مستمر لتأمين احتياجات المواطنين.

وفي سياق متصل أشار مدير الموارد المائية بالحسكة المهندس عبد الرزاق العواك إلى أن المديرية حفرت عددا من الآبار الارتوازية في الحدائق العامة كخطوة أولى لتوفير المياه للأغراض المنزلية.

ولفت العواك إلى أن المياه المستخرجة من هذه الآبار غير صالحة للشرب وتستخدم فقط لأغراض التنظيف المنزلي مشيرا إلى أن المديرية ستقوم في الفترة القادمة بحفر آبار في الشوارع لتوفير المياه للسكان من أقرب نقطة لتواجدهم.

وبين العواك أن المديرية تقدمت بطلب لمنظمة الهلال الأحمر بهدف تأمين غاطسات ومولدات كهربائية لتشغيل الآبار في أوقات التقنين الكهربائي وأن عمليات الحفر تتم بشكل مجاني للأهالي.

وتعاني مدينة الحسكة من أزمة في مياه الشرب جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على الآبار وشبكات مياه مشروع إرواء مدينة الحسكة الذي تم وضعه في الخدمة مؤخرا.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-21
  • 12659
  • من الأرشيف

بعد انقطاع دام أكثر من عشرة أيام..ضخ 25 ألف متر مكعب من مياه الشرب بشكل إسعافي بالحسكة

أكد مدير مؤسسة المياه بالحسكة أن المؤسسة ضخت مساء أمس 25 ألف متر مكعب من مياه الشرب بشكل إسعافي بعد انقطاع دام أكثر من عشرة أيام متواصلة بسبب اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة علوك. وأوضح المهندس محمود العكلة أن هذه الكمية تم تجميعها على مدار ثلاثة أيام وضخها لتأمين الحد الأدنى من مياه الشرب مشيرا إلى أن حاجة المحافظة اليومية من هذه المياه تبلغ 120 ألف متر مكعب وأن العمل مستمر لتأمين احتياجات المواطنين. وفي سياق متصل أشار مدير الموارد المائية بالحسكة المهندس عبد الرزاق العواك إلى أن المديرية حفرت عددا من الآبار الارتوازية في الحدائق العامة كخطوة أولى لتوفير المياه للأغراض المنزلية. ولفت العواك إلى أن المياه المستخرجة من هذه الآبار غير صالحة للشرب وتستخدم فقط لأغراض التنظيف المنزلي مشيرا إلى أن المديرية ستقوم في الفترة القادمة بحفر آبار في الشوارع لتوفير المياه للسكان من أقرب نقطة لتواجدهم. وبين العواك أن المديرية تقدمت بطلب لمنظمة الهلال الأحمر بهدف تأمين غاطسات ومولدات كهربائية لتشغيل الآبار في أوقات التقنين الكهربائي وأن عمليات الحفر تتم بشكل مجاني للأهالي. وتعاني مدينة الحسكة من أزمة في مياه الشرب جراء اعتداءات المجموعات الإرهابية المسلحة على الآبار وشبكات مياه مشروع إرواء مدينة الحسكة الذي تم وضعه في الخدمة مؤخرا.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة