كشف مصادر دبلوماسية عربية عن إجراء وفد عسكري مصري رفيع المستوى، منذ شهر تقريبا بزيارة خاصة لسورية، التقى خلالها ارفع القيادات العسكرية السورية.

صحيفة السفير اللبنانية نقلت عن المصادر تأكيدها أن القاهرة باتت ترى بالأزمة السورية، تهديدا للأمن القومي المصري. ووفقا للمصدر الذي وصفته الصحيفة بالموثوق، أراد الجيش المصري «الاستفادة من تجربة الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب» ولا سيما أن الجيش يخوض حرب عصابات منذ عامين تقريبا.

ورغم تفادي الطرفين الإعلان عن الزيارة أو الإشارة إليها، إلا ان الجانب الأميركي أحيط بها علما، وذلك ضمن إطار «تقدير المخاطر الذي ينطوي عليه نمو وتمدد تنظيم القاعدة في الشرق العربي» انطلاقا من سورية ومرورا بسيناء على حدود إسرائيل.

وتشكل مصر، من دون شك، عنصر ثقل رئيسيا في هذه العملية، وساهم التحول الهادئ في موقفها نحو دمشق بخلق ارتياح كبير لدى القيادة السورية، وإن كانت حاجة دمشق لدور مصري قيادي تبقى مرهونة بالتطورات المصرية الداخلية.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-20
  • 11248
  • من الأرشيف

وفد عسكري مصري رفيع زار دمشق للتعاون في مكافحة الارهاب

كشف مصادر دبلوماسية عربية عن إجراء وفد عسكري مصري رفيع المستوى، منذ شهر تقريبا بزيارة خاصة لسورية، التقى خلالها ارفع القيادات العسكرية السورية. صحيفة السفير اللبنانية نقلت عن المصادر تأكيدها أن القاهرة باتت ترى بالأزمة السورية، تهديدا للأمن القومي المصري. ووفقا للمصدر الذي وصفته الصحيفة بالموثوق، أراد الجيش المصري «الاستفادة من تجربة الجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب» ولا سيما أن الجيش يخوض حرب عصابات منذ عامين تقريبا. ورغم تفادي الطرفين الإعلان عن الزيارة أو الإشارة إليها، إلا ان الجانب الأميركي أحيط بها علما، وذلك ضمن إطار «تقدير المخاطر الذي ينطوي عليه نمو وتمدد تنظيم القاعدة في الشرق العربي» انطلاقا من سورية ومرورا بسيناء على حدود إسرائيل. وتشكل مصر، من دون شك، عنصر ثقل رئيسيا في هذه العملية، وساهم التحول الهادئ في موقفها نحو دمشق بخلق ارتياح كبير لدى القيادة السورية، وإن كانت حاجة دمشق لدور مصري قيادي تبقى مرهونة بالتطورات المصرية الداخلية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة