أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف للصحفيين يوم الجمعة 20 /أيلول أن الولايات المتحدة تدرس باهتمام المعلومات التي قدمتها دمشق عن ترسانتها الكيميائية.

وقالت هارف:”وجهت سورية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وثيقة أولية بشأن ترسانتها الكيميائية. وتدرس الولايات المتحدة باهتمام هذه الوثيقة سوية مع الأعضاء الآخرين في المنظمة”.

واشارت هارف إلى أن الخطوة التالية يجب أن تكون احالة الوثيقة إلى الهيئة التنفيذية للمنظمة. وأضافت أن “احالة القائمة الدقيقة تتسم بأهمية حيوية بالنسبة إلى تطبيق فعال لاتفاقيات جنيف”.

وبشأن الخطوات التي ستتخذها الولايات المتحدة بعد دراسة الوثائق المقدمة من قل سورية، قالت هارف أنها لا تريد “استباق الأحداث”.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-20
  • 14832
  • من الأرشيف

أميركا .... تدرس باهتمام معلومات قدمتها دمشق حول الكيميائي

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف للصحفيين يوم الجمعة 20 /أيلول أن الولايات المتحدة تدرس باهتمام المعلومات التي قدمتها دمشق عن ترسانتها الكيميائية. وقالت هارف:”وجهت سورية إلى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وثيقة أولية بشأن ترسانتها الكيميائية. وتدرس الولايات المتحدة باهتمام هذه الوثيقة سوية مع الأعضاء الآخرين في المنظمة”. واشارت هارف إلى أن الخطوة التالية يجب أن تكون احالة الوثيقة إلى الهيئة التنفيذية للمنظمة. وأضافت أن “احالة القائمة الدقيقة تتسم بأهمية حيوية بالنسبة إلى تطبيق فعال لاتفاقيات جنيف”. وبشأن الخطوات التي ستتخذها الولايات المتحدة بعد دراسة الوثائق المقدمة من قل سورية، قالت هارف أنها لا تريد “استباق الأحداث”.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة