قال وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو إن بلاده لم تدعُ أو تشجّع على أي تدخل عسكري خارجي في المنطقة وهي لم تدعُ البتة لحرب.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن داوود أوغلو قوله فيما يخص تسليم سورية أسلحتها الكيميائية، إنه ينبغي فرض عقوبات على المسؤولين عن الهجوم الكيميائي المزعوم في ريف دمشق في 21 آب الفائت، وأضاف ان "على المجتمع الدولي الانتباه إلى تطبيق القانون الدولي. إن ما سيجلب السلام في المنطقة هو اتخاذ خطوات لوقف هجمات النظام السوري".

واتهم المجتمع الدولي ومجلس الأمن بعدم اتخاذ خطوات مبكرة لمنع موت آلاف الاشخاص في الحرب بسورية.

وقال إن "تركيا لا تدعو للحرب، لكنها تدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب. إنه الشعب السوري والدول المجاورة التي تدفع ثمن الحرب الأهلية الدائرة التي كان ينبغي وقفها. نقول كفى. قوموا بشيء كأمم متحدة وأوقفوا الحرب".

  • فريق ماسة
  • 2013-09-12
  • 2788
  • من الأرشيف

داوود أوغلو..... تركيا لا تدعو للحرب لكنها تدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب

قال وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوغلو إن بلاده لم تدعُ أو تشجّع على أي تدخل عسكري خارجي في المنطقة وهي لم تدعُ البتة لحرب. ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية عن داوود أوغلو قوله فيما يخص تسليم سورية أسلحتها الكيميائية، إنه ينبغي فرض عقوبات على المسؤولين عن الهجوم الكيميائي المزعوم في ريف دمشق في 21 آب الفائت، وأضاف ان "على المجتمع الدولي الانتباه إلى تطبيق القانون الدولي. إن ما سيجلب السلام في المنطقة هو اتخاذ خطوات لوقف هجمات النظام السوري". واتهم المجتمع الدولي ومجلس الأمن بعدم اتخاذ خطوات مبكرة لمنع موت آلاف الاشخاص في الحرب بسورية. وقال إن "تركيا لا تدعو للحرب، لكنها تدعو المجتمع الدولي لوقف الحرب. إنه الشعب السوري والدول المجاورة التي تدفع ثمن الحرب الأهلية الدائرة التي كان ينبغي وقفها. نقول كفى. قوموا بشيء كأمم متحدة وأوقفوا الحرب".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة