أشارت صحيفة "التايمز" البريطانية في مقال عنوان "الأسد سيتعرض للاتهام باستخدام السلاح الكيميائي"، إلى ان "فريق المفتشين الدوليين التابع للأمم المتحدة سيوجه أصابع الاتهام للرئيس السوري بشار الأسد بالمسؤولية عن الهجوم بالسلاح الكيميائي الذي استهدف منطقة الغوطة الشرقية في دمشق قبل عدة أسابيع".

وأوضحت ان "هذا الاتهام قد يجر الولايات المتحدة وعدة دول غربية إلى التدخل في الصراع الجاري على الأراضي السورية"، لافتة إلى ان "التقرير الدولي الذي سيتم نشره الإثنين المقبل سيوضح بأدلة موثقة أنه جرى استخدام غاز الأعصاب" خلال الهجوم الذي جرى في الغوطة".

ورأت الجريدة أن "التقرير سيؤدي إلى أن يواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أزمة سياسية خاصة في ظل الخلاف الواضح بين موسكو وواشنطن حول ملف نزع سلاح الأسد الكيمياوي"، موضحة ان "المقال الذي نشرته نيويورك تايمز للرئيس الروسي حول وجهة نظر بلاده في الأزمة السورية تضمن عرضا صريحا لرواية موسكو حيث وجه فيه بوتين الاتهام لمقاتلي المعارضة بالمسؤولية عن الهجوم لجر القوى الغربية للتدخل العسكري".

واعتبرت ان "هذا التوجه الروسي سيتناقض مع الاستنتاجات التى سيخلص إليها التقرير الدولي".

 

  • فريق ماسة
  • 2013-09-12
  • 11062
  • من الأرشيف

"التايمز": المفتشون الدوليون سيتهمون الأسد بالهجوم بالسلاح الكيميائي

أشارت صحيفة "التايمز" البريطانية في مقال عنوان "الأسد سيتعرض للاتهام باستخدام السلاح الكيميائي"، إلى ان "فريق المفتشين الدوليين التابع للأمم المتحدة سيوجه أصابع الاتهام للرئيس السوري بشار الأسد بالمسؤولية عن الهجوم بالسلاح الكيميائي الذي استهدف منطقة الغوطة الشرقية في دمشق قبل عدة أسابيع". وأوضحت ان "هذا الاتهام قد يجر الولايات المتحدة وعدة دول غربية إلى التدخل في الصراع الجاري على الأراضي السورية"، لافتة إلى ان "التقرير الدولي الذي سيتم نشره الإثنين المقبل سيوضح بأدلة موثقة أنه جرى استخدام غاز الأعصاب" خلال الهجوم الذي جرى في الغوطة". ورأت الجريدة أن "التقرير سيؤدي إلى أن يواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أزمة سياسية خاصة في ظل الخلاف الواضح بين موسكو وواشنطن حول ملف نزع سلاح الأسد الكيمياوي"، موضحة ان "المقال الذي نشرته نيويورك تايمز للرئيس الروسي حول وجهة نظر بلاده في الأزمة السورية تضمن عرضا صريحا لرواية موسكو حيث وجه فيه بوتين الاتهام لمقاتلي المعارضة بالمسؤولية عن الهجوم لجر القوى الغربية للتدخل العسكري". واعتبرت ان "هذا التوجه الروسي سيتناقض مع الاستنتاجات التى سيخلص إليها التقرير الدولي".  

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة