حث الرئيس الامريكي باراك اوباما الامريكيين على مساندة عمل عسكري محتمل ضد سوريا وقال إن من المبكر جدا القول بما إذا كان مسعى دبلوماسي لحمل الرئيس الاسد على تسليم السيطرة على اسلحة بلاده الكيماوية سيكلل بالنجاح.

وقال اوباما في خطاب وجهه الي الشعب الامريكي من البيت الابيض "من المبكر جدا القول بما إذا كان هذا العرض سينجح" في اشارة الي اقتراح قدمته روسيا.

واضاف قائلا "أي اتفاق يجب ان يضمن التحقق من وفاء الرئيس الاسد بالتزاماته. لكن هذه المبادرة من الممكن ان تزيل خطر الاسلحة الكيماوية بدون استخدام القوة

- شدد أوباما في خطابه على أن ما يحصل في سوريا الآن يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وانتهاكا للقانون الدولي.

- شدد أوباما على أن الفشل في وقف استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري سيشجع إيران ويقويها.

- أوضح باراك أوباما أن الهدف الرئيسي من أي هجوم عسكري على سوريا هو  الردع عن استخدام الأسلحة الكيماوية.

- أكد أوباما أن فكرة الحرب بعد ما حصل في كل من أفغانستان والعراق لم تعد مرغوبة بين الأمريكيين.

- شدد أوباما على أن الجنود الأمريكيين لن تطأ أقدامهم الأراضي السورية، ولن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في حرب بلا نهاية.

- قال أوباما إن النظام السوري لا يملك القدرة على تهديد الجيش الأمريكي بشكل جدي.

- أضاف الرئيس الأمريكي بالقول إن إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها باستخدام قوتها الكبيرة، وبمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية.

- أكد أوباما أنه لطالما فضل الحل الدبلوماسي، وقد لاحظ وجود إشارات إيجابية حيال حل دبلوماسي في الأيام الماضية، وقال إن الجزم بنجاح المقترح الروسي حول إخضاع الأسلحة الكيماوية السورية لرقابة دولية مبكر.

- نتيجة لذلك، طلب الرئيس أوباما، على حد قوله، من الكونغرس تأجيل التصويت على قرار بعمل عسكري ضد سوريا، ليأخذ الحل الدبلوماسي مجراه.

- قال أوباما إنه سيعمل مع قادة كل من فرنسا، وبريطانيا، والصين، وروسيا على مشروع قرار أممي يفرض على  سورية  تسليم أسلحته الكيماوية.

- أكد أوباما أن الجيش الأمريكي في وضع "استعداد" لفرض أي ضغط على سورية
  • فريق ماسة
  • 2013-09-10
  • 11795
  • من الأرشيف

اوباما: من المبكر جدا القول بأن مسعى دبلوماسيا سينجح في سورية... لكن المبادرة يمكن ان تزيل خطر الاسلحة الكيماوية بدون استخدام القوة

حث الرئيس الامريكي باراك اوباما الامريكيين على مساندة عمل عسكري محتمل ضد سوريا وقال إن من المبكر جدا القول بما إذا كان مسعى دبلوماسي لحمل الرئيس الاسد على تسليم السيطرة على اسلحة بلاده الكيماوية سيكلل بالنجاح. وقال اوباما في خطاب وجهه الي الشعب الامريكي من البيت الابيض "من المبكر جدا القول بما إذا كان هذا العرض سينجح" في اشارة الي اقتراح قدمته روسيا. واضاف قائلا "أي اتفاق يجب ان يضمن التحقق من وفاء الرئيس الاسد بالتزاماته. لكن هذه المبادرة من الممكن ان تزيل خطر الاسلحة الكيماوية بدون استخدام القوة - شدد أوباما في خطابه على أن ما يحصل في سوريا الآن يشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وانتهاكا للقانون الدولي. - شدد أوباما على أن الفشل في وقف استخدام الأسلحة الكيماوية من قبل النظام السوري سيشجع إيران ويقويها. - أوضح باراك أوباما أن الهدف الرئيسي من أي هجوم عسكري على سوريا هو  الردع عن استخدام الأسلحة الكيماوية. - أكد أوباما أن فكرة الحرب بعد ما حصل في كل من أفغانستان والعراق لم تعد مرغوبة بين الأمريكيين. - شدد أوباما على أن الجنود الأمريكيين لن تطأ أقدامهم الأراضي السورية، ولن تدخل الولايات المتحدة الأمريكية في حرب بلا نهاية. - قال أوباما إن النظام السوري لا يملك القدرة على تهديد الجيش الأمريكي بشكل جدي. - أضاف الرئيس الأمريكي بالقول إن إسرائيل قادرة على الدفاع عن نفسها باستخدام قوتها الكبيرة، وبمساعدة الولايات المتحدة الأمريكية. - أكد أوباما أنه لطالما فضل الحل الدبلوماسي، وقد لاحظ وجود إشارات إيجابية حيال حل دبلوماسي في الأيام الماضية، وقال إن الجزم بنجاح المقترح الروسي حول إخضاع الأسلحة الكيماوية السورية لرقابة دولية مبكر. - نتيجة لذلك، طلب الرئيس أوباما، على حد قوله، من الكونغرس تأجيل التصويت على قرار بعمل عسكري ضد سوريا، ليأخذ الحل الدبلوماسي مجراه. - قال أوباما إنه سيعمل مع قادة كل من فرنسا، وبريطانيا، والصين، وروسيا على مشروع قرار أممي يفرض على  سورية  تسليم أسلحته الكيماوية. - أكد أوباما أن الجيش الأمريكي في وضع "استعداد" لفرض أي ضغط على سورية

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة