أكد السيد الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع قناة "سي بي اس" الأمريكية أن أي عدوان على سورية سيشكل دعماً مباشراً للجهات التابعة للقاعدة مثل جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق وسورية مضيفا سنفعل أي شيء لمنع حدوث حرب مجنونة أخرى في المنطقة.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن الأمر لا يتعلق بسورية وحسب مؤكدا وقوف سورية ضد استخدام أي سلاح دمار شامل سواء كان كيميائياً أو نووياً.

وأوضح الرئيس الأسد أن لدى سورية خطة سياسية لإنهاء الحرب الجزء الأول منها ينبغي أن يبدأ بوقف تهريب الإرهابيين القادمين من الخارج ووقف الدعم اللوجستي.. والأموال.. وجميع أنواع الدعم القادمة إلى هؤلاء الإرهابيين. وفي جزئها الثاني يمكن الشروع بحوار وطني تجلس فيه جميع الأطراف السورية وتناقش مستقبل سورية. وفي الجزء الثالث يمكن أن نشكل حكومة مؤقتة أو انتقالية ثم تكون هناك انتخابات برلمانية رئاسية.للإطلاع على النص الكامل للمقابلة (اضغط هنا)

  • فريق ماسة
  • 2013-09-09
  • 13525
  • من الأرشيف

الأسد : بوسع أوباما أن يضع خطوطا لنفسه ولبلاده.. وليس للبلدان الأخرى

أكد السيد الرئيس بشار الأسد في مقابلة مع قناة "سي بي اس" الأمريكية أن أي عدوان على سورية سيشكل دعماً مباشراً للجهات التابعة للقاعدة مثل جبهة النصرة والدولة الإسلامية في العراق وسورية مضيفا سنفعل أي شيء لمنع حدوث حرب مجنونة أخرى في المنطقة. وأشار الرئيس الأسد إلى أن الأمر لا يتعلق بسورية وحسب مؤكدا وقوف سورية ضد استخدام أي سلاح دمار شامل سواء كان كيميائياً أو نووياً. وأوضح الرئيس الأسد أن لدى سورية خطة سياسية لإنهاء الحرب الجزء الأول منها ينبغي أن يبدأ بوقف تهريب الإرهابيين القادمين من الخارج ووقف الدعم اللوجستي.. والأموال.. وجميع أنواع الدعم القادمة إلى هؤلاء الإرهابيين. وفي جزئها الثاني يمكن الشروع بحوار وطني تجلس فيه جميع الأطراف السورية وتناقش مستقبل سورية. وفي الجزء الثالث يمكن أن نشكل حكومة مؤقتة أو انتقالية ثم تكون هناك انتخابات برلمانية رئاسية.للإطلاع على النص الكامل للمقابلة (اضغط هنا)

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة