قال الرئيس السوري بشار الأسد إن تداعيات الضربات العسكرية التي قد توجهها الولايات المتحدة لبلاده قد تأخذ أشكالا مختلفة ومنها آثار مباشرة وآثار غير المباشرة.

وفي مقابلة مع تلفزيون (سي.بي.إس نيوز) الأمريكي بثت يوم الإثنين، قال الأسد وفقا لوكالة "رويترز": إنه إضافة إلى الرد المباشر فان الآثار غير المباشرة قد تشمل زعزعة الاستقرار وانتشار الإرهاب في كل المنطقة وهو ما سيؤثر على الغرب بشكل مباشر، وتابع أنه من الضروري توقع الأسوأ.

وقال الأسد أيضا إن سورية تعارض استخدام الأسلحة الكيماوية وإن أي ضربات ستدعم بشكل مباشر فرع تنظيم القاعدة في سورية.

وحذر الرئيس الأسد من هجمات انتقامية إذا هاجمت الولايات المتحدة سورية، قائلا إنه إذا شنت واشنطن ضربات عسكرية فعلى الأمريكيين توقع "أي عمل".

  • فريق ماسة
  • 2013-09-08
  • 9955
  • من الأرشيف

الأسد للإعلام الأمريكي: إذا شنت واشنطن ضربات عسكرية فعلى الأمريكيين توقع "أي عمل"

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن تداعيات الضربات العسكرية التي قد توجهها الولايات المتحدة لبلاده قد تأخذ أشكالا مختلفة ومنها آثار مباشرة وآثار غير المباشرة. وفي مقابلة مع تلفزيون (سي.بي.إس نيوز) الأمريكي بثت يوم الإثنين، قال الأسد وفقا لوكالة "رويترز": إنه إضافة إلى الرد المباشر فان الآثار غير المباشرة قد تشمل زعزعة الاستقرار وانتشار الإرهاب في كل المنطقة وهو ما سيؤثر على الغرب بشكل مباشر، وتابع أنه من الضروري توقع الأسوأ. وقال الأسد أيضا إن سورية تعارض استخدام الأسلحة الكيماوية وإن أي ضربات ستدعم بشكل مباشر فرع تنظيم القاعدة في سورية. وحذر الرئيس الأسد من هجمات انتقامية إذا هاجمت الولايات المتحدة سورية، قائلا إنه إذا شنت واشنطن ضربات عسكرية فعلى الأمريكيين توقع "أي عمل".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة