أكّد أمين عام "جامعة الدول العربية" نبيل العربي أنّ "الشعب السوري مكبوت ويطالب بحقوقه في الديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية و الحكم الرشيد" ، معتبراً انّ الوضع السوري يمثل حلقة من حلقات الربيع العربي و روسيا ضدّ ذلك الأمر وتعارضه".

 العربي، وفي حديث إلى صحيفة  "الأهرام" المصرية، أشار إلى أنّ   "قضية تفتيت العراق مشكلة موجودة منذ زمن بعيد ،أمّا بالنسبة إلى الشأن السوري فمازلت لا أعلم طبيعة الضربة العسكرية الموجهة لسورية ، و رغم رفضي لها فإنّ ما سمعته أخيراً من لجنة الشؤون الخارجية أنّها ستكون ضربة محدودة ولا تهدف لتغيير النظام مثل التي وجهت للعراق من قبل".

إلى ذلك ،رأى أنّ  "إسرائيل سعيدة بنظام الأسد ،فهذا النظام تقول إسرائيل عنه إنّه يحميها ،و إن الحدود الإسرائيلية مع سوريا ليس بها أدنى مشكلات ،فالنظام البعثي بسورية لم يطلق رصاصة ولم يتخذ أي إجراء عسكري في سبيل جلاء إسرائيل من الجولان المحتلة" ،متمنّياً  "إيجاد حلّ سياسي للأزمة من دون اللجوء للاستخدام العسكري".

  • فريق ماسة
  • 2013-09-07
  • 9686
  • من الأرشيف

العربي: لإيجاد حلّ سياسي في سورية

أكّد أمين عام "جامعة الدول العربية" نبيل العربي أنّ "الشعب السوري مكبوت ويطالب بحقوقه في الديمقراطية والحرية والكرامة الإنسانية و الحكم الرشيد" ، معتبراً انّ الوضع السوري يمثل حلقة من حلقات الربيع العربي و روسيا ضدّ ذلك الأمر وتعارضه".  العربي، وفي حديث إلى صحيفة  "الأهرام" المصرية، أشار إلى أنّ   "قضية تفتيت العراق مشكلة موجودة منذ زمن بعيد ،أمّا بالنسبة إلى الشأن السوري فمازلت لا أعلم طبيعة الضربة العسكرية الموجهة لسورية ، و رغم رفضي لها فإنّ ما سمعته أخيراً من لجنة الشؤون الخارجية أنّها ستكون ضربة محدودة ولا تهدف لتغيير النظام مثل التي وجهت للعراق من قبل". إلى ذلك ،رأى أنّ  "إسرائيل سعيدة بنظام الأسد ،فهذا النظام تقول إسرائيل عنه إنّه يحميها ،و إن الحدود الإسرائيلية مع سوريا ليس بها أدنى مشكلات ،فالنظام البعثي بسورية لم يطلق رصاصة ولم يتخذ أي إجراء عسكري في سبيل جلاء إسرائيل من الجولان المحتلة" ،متمنّياً  "إيجاد حلّ سياسي للأزمة من دون اللجوء للاستخدام العسكري".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة