أشار الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش قمة العشرين إلى أننا "وضعنا الأسس الجديدة للنمو الاقتصادي السليم"، لافتا إلى أن "الكونغرس سوف يتخذ قرارات مهمة في الأشهر المقبلة لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل". اوباما يعترف بصعوبة الحصول على تفويض الكونغرس وقال اوباما :"لرد قوي على "مزاعم"استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية وسأخاطب الشعب الأميركي الثلاثاء بشأن هذه القضية", معتبرا أن "العالم لا يمكنه أن يقف متفرجا إزاء الوضع في سورية"، مؤكدا انه "ليس من مصلحة أحد أن تزداد الأوضاع سوءا في سورية".

وأقر أوباما بصعوبة الحصول على تفويض الكونغرس لشن ضربة عسكرية على سورية، وشدد على أن العمل العسكري المحدود سيكون رادعا للنظام السوري لافتا إلى أن العالم لم يتحرك ونحن نعمل على الرد بسرعة وعلى الأمم المتحدة تفهم ذلك. ورفض أوباما الكشف عما إذا كان يعتزم المضي قدما في توجيه ضربة عسكرية لسورية في حال رفض الكونجرس منحه تفويضا بذلك قائلا إنه سيحاول إقناع الأمريكيين والمشرعين.

  • فريق ماسة
  • 2013-09-06
  • 14195
  • من الأرشيف

أوباما يرفض التكهن بما إذا كان سيوجه ضربة لسورية في حالة رفض الكونجرس

أشار الرئيس الأميركي باراك أوباما على هامش قمة العشرين إلى أننا "وضعنا الأسس الجديدة للنمو الاقتصادي السليم"، لافتا إلى أن "الكونغرس سوف يتخذ قرارات مهمة في الأشهر المقبلة لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص العمل". اوباما يعترف بصعوبة الحصول على تفويض الكونغرس وقال اوباما :"لرد قوي على "مزاعم"استخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية وسأخاطب الشعب الأميركي الثلاثاء بشأن هذه القضية", معتبرا أن "العالم لا يمكنه أن يقف متفرجا إزاء الوضع في سورية"، مؤكدا انه "ليس من مصلحة أحد أن تزداد الأوضاع سوءا في سورية". وأقر أوباما بصعوبة الحصول على تفويض الكونغرس لشن ضربة عسكرية على سورية، وشدد على أن العمل العسكري المحدود سيكون رادعا للنظام السوري لافتا إلى أن العالم لم يتحرك ونحن نعمل على الرد بسرعة وعلى الأمم المتحدة تفهم ذلك. ورفض أوباما الكشف عما إذا كان يعتزم المضي قدما في توجيه ضربة عسكرية لسورية في حال رفض الكونجرس منحه تفويضا بذلك قائلا إنه سيحاول إقناع الأمريكيين والمشرعين.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة