ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني، ان وزارة الحرب الاسرائيلية ستعلن قريبا عن طرح مناقصة هي الأولى من نوعها لبيع ذخيرة وأسلحة قديمة ومنتهية الصلاحية.

واضافت الصحيفة، ان الصفقة تشمل بيع ما بين 600-800 طن من الذخيرة، بمبلغ قد يصل إلى 7 ملايين شيكل، مشيرة إلى أن لدى الوزرة مئات الأطنان من الذخيرة غير الصالحة للاستخدام، تشمل أسلحة خفيفة وقذائف صغيرة وقذائف مدفعية قديمة اضافة للطلقات المتفجرة.

ونقلت الصحيفة عن المدير العام الجديد للوزارة دان هرئيل قوله انه تقرر جمع تلك الذخيرة من أجل بيعها لأحد المقاولين الذين يعملون في مجال سبك المعادن، وذلك بعد خروج تلك الأسلحة من الخدمة، وخوفا من الاضرار البيئية والامنية التي قد تتسبب بها على المدى البعيد.

الى ذلك، قال مسؤولون في وزارة الحرب، ان وحدة بيع العتاد العسكري في الجيش الإسرائيلي التابعة لقسم الدعم والتصدير الأمني، والتي ستشرف على عملية البيع المرتقبة، كانت باعت خلال الـ18 شهرا الماضية، عتادا عسكريا بقية 50 مليون شيكل لعدة شركات.

تجدر الاشارة الى ان الاذاعة الإسرائيلية كانت قد ذكرت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ان السعودية اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على تمويل صفقة لشراء أسلحة اسرائيلية قديمة بقيمة خمسين مليون دولار بهدف إرسالها إلى المسلحين في سورية.

واضافت الاذاعة، ان صفقة الأسلحة شملت قواذف مضادة للدروع ورشاشات ومدافع وعربات خفيفة وذخيرة وقطع غيار وأجهزة اتصالات ورؤية ليلية، لن يكون لها أي تأثير في حال وقوعها في أيدي المسلحين او الحركات الإرهابية.

كذلك، اشارت الاذاعة الى ان تركيا والأردن أبلغتا إسرائيل بموافقتهما على تمرير هذه الأسلحة للمسلحين في سورية عبر أراضيهما.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-20
  • 8781
  • من الأرشيف

وزارة الحرب "الاسرائيلية" تنوي بيع كميات كبيرة من الذخائر والاسلحة القديمة لإرسالها إلى سورية

ذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" على موقعها الالكتروني، ان وزارة الحرب الاسرائيلية ستعلن قريبا عن طرح مناقصة هي الأولى من نوعها لبيع ذخيرة وأسلحة قديمة ومنتهية الصلاحية. واضافت الصحيفة، ان الصفقة تشمل بيع ما بين 600-800 طن من الذخيرة، بمبلغ قد يصل إلى 7 ملايين شيكل، مشيرة إلى أن لدى الوزرة مئات الأطنان من الذخيرة غير الصالحة للاستخدام، تشمل أسلحة خفيفة وقذائف صغيرة وقذائف مدفعية قديمة اضافة للطلقات المتفجرة. ونقلت الصحيفة عن المدير العام الجديد للوزارة دان هرئيل قوله انه تقرر جمع تلك الذخيرة من أجل بيعها لأحد المقاولين الذين يعملون في مجال سبك المعادن، وذلك بعد خروج تلك الأسلحة من الخدمة، وخوفا من الاضرار البيئية والامنية التي قد تتسبب بها على المدى البعيد. الى ذلك، قال مسؤولون في وزارة الحرب، ان وحدة بيع العتاد العسكري في الجيش الإسرائيلي التابعة لقسم الدعم والتصدير الأمني، والتي ستشرف على عملية البيع المرتقبة، كانت باعت خلال الـ18 شهرا الماضية، عتادا عسكريا بقية 50 مليون شيكل لعدة شركات. تجدر الاشارة الى ان الاذاعة الإسرائيلية كانت قد ذكرت في الخامس والعشرين من الشهر الماضي ان السعودية اتفقت مع الحكومة الإسرائيلية على تمويل صفقة لشراء أسلحة اسرائيلية قديمة بقيمة خمسين مليون دولار بهدف إرسالها إلى المسلحين في سورية. واضافت الاذاعة، ان صفقة الأسلحة شملت قواذف مضادة للدروع ورشاشات ومدافع وعربات خفيفة وذخيرة وقطع غيار وأجهزة اتصالات ورؤية ليلية، لن يكون لها أي تأثير في حال وقوعها في أيدي المسلحين او الحركات الإرهابية. كذلك، اشارت الاذاعة الى ان تركيا والأردن أبلغتا إسرائيل بموافقتهما على تمرير هذه الأسلحة للمسلحين في سورية عبر أراضيهما.

المصدر : صحيفة يديعوت احرونوت / ترجمة: غسان محمد


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة