جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأكيد دعم بلاده لجهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عن طريق الحوار.

وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء العراقية "إن المالكي دعا خلال لقائه أمس الأول مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودول المنطقة إلى الضغط على مختلف الأطراف في سورية للجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حل للأزمة التي تمر بها" محذراً من دعم التطرف والإرهاب من قبل بعض الأطراف في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن فيلتمان أكد خلال اللقاء اتفاقه التام مع ما طرحه المالكي من تصور حول الأوضاع في سورية لافتا إلى أن العراق يجب أن يشارك في أي مؤتمر دولي حول سورية.

وأوضح البيان أن فيلتمان بين انه جاء ليطلع على وجهة نظر العراق في أحداث المنطقة وخصوصا الوضع في سورية ومصر مؤكداً في هذا السياق أن الأمم المتحدة تسعى لإنجاح المبادرة الروسية الأمريكية لعقد مؤتمر دولي حول سورية.

  • فريق ماسة
  • 2013-08-19
  • 9395
  • من الأرشيف

المالكي يجدد دعم بلاده لجهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عبر الحوار

جدد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي تأكيد دعم بلاده لجهود إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عن طريق الحوار. وقال بيان صادر عن رئاسة الوزراء العراقية "إن المالكي دعا خلال لقائه أمس الأول مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ودول المنطقة إلى الضغط على مختلف الأطراف في سورية للجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حل للأزمة التي تمر بها" محذراً من دعم التطرف والإرهاب من قبل بعض الأطراف في المنطقة. وأشار البيان إلى أن فيلتمان أكد خلال اللقاء اتفاقه التام مع ما طرحه المالكي من تصور حول الأوضاع في سورية لافتا إلى أن العراق يجب أن يشارك في أي مؤتمر دولي حول سورية. وأوضح البيان أن فيلتمان بين انه جاء ليطلع على وجهة نظر العراق في أحداث المنطقة وخصوصا الوضع في سورية ومصر مؤكداً في هذا السياق أن الأمم المتحدة تسعى لإنجاح المبادرة الروسية الأمريكية لعقد مؤتمر دولي حول سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة