في شهادة هي الأولى من نوعها ، قال رجل دين سوري بارز منشق ، من مقر إقامته في استانبول ، إن “الثوار” كانوا أول من استخدم السلاح ضد النظام وأجهزة الأمن ، سواء في درعا أو بانياس أو جسر الشغور أو غيرها ، وليس النظام وأجهزته الأمنية .

الشيخ محمد باسم دهمان ، وهذا اسمه الكامل ، كتب أمس على صفحته في موقع “فيسبوك” يقول :

“كنا أول الثورة نستمع للجزيرة فقط حول أحداث درعا وجسر الشغور وبانياس وتلكلخ . وكنا نصدق الجزيرة لمعرفتنا بإجرام النظام . وبعد أشهر استطعنا التواصل مع اهلنا هناك بشكل مباشر وكانت المفاجأة : لقد كان البادئ للاسف الثوار (فقد) ذبحوا العشرات من الأمن قبل أن يطلق عليهم طلقة …. فكانت ردة الفعل من النظام أن قتل من قتل انتقاما منهم . وقد ذكر الإعلام السوري ما فعل الثوار بصدق ولم يذكر ما فعل هو بالنساء والأطفال ، وها هي الأحداث تتكرر اليوم في مصر …. وبنفس الطريقة …. وبنفس الإعلام” .

وفي السياق نفسه ، لكن فيما يتعلق بمصر ، كتب الشيخ قبل بضع ساعات مشيرا إلى أن :

“الجيش المصري هو الجيش الأقوى والأول عربيا ، والرابع عشر عالميا ، والجيش السعودي هو الثاني عربيا ، والسابع والعشرين عالميا ، والجيش الجزائري هو الثالث عربيا ، والثامن والثلاثين عالميا ، و الجيش السوري هو الرابع عربيا ، والتاسع والثلاثين عالميا ، وقد كلف كل جيش من مال الشعب والدولة مليارات ، بل مئات المليارات لتسليحه وتدريبه”

  • فريق ماسة
  • 2013-08-17
  • 10810
  • من الأرشيف

لأول مرة..شيخ معارض: البادئ في درعا كان الثوار (فقد) ذبحوا العشرات من الأمن قبل أن يطلق عليهم طلقة

في شهادة هي الأولى من نوعها ، قال رجل دين سوري بارز منشق ، من مقر إقامته في استانبول ، إن “الثوار” كانوا أول من استخدم السلاح ضد النظام وأجهزة الأمن ، سواء في درعا أو بانياس أو جسر الشغور أو غيرها ، وليس النظام وأجهزته الأمنية . الشيخ محمد باسم دهمان ، وهذا اسمه الكامل ، كتب أمس على صفحته في موقع “فيسبوك” يقول : “كنا أول الثورة نستمع للجزيرة فقط حول أحداث درعا وجسر الشغور وبانياس وتلكلخ . وكنا نصدق الجزيرة لمعرفتنا بإجرام النظام . وبعد أشهر استطعنا التواصل مع اهلنا هناك بشكل مباشر وكانت المفاجأة : لقد كان البادئ للاسف الثوار (فقد) ذبحوا العشرات من الأمن قبل أن يطلق عليهم طلقة …. فكانت ردة الفعل من النظام أن قتل من قتل انتقاما منهم . وقد ذكر الإعلام السوري ما فعل الثوار بصدق ولم يذكر ما فعل هو بالنساء والأطفال ، وها هي الأحداث تتكرر اليوم في مصر …. وبنفس الطريقة …. وبنفس الإعلام” . وفي السياق نفسه ، لكن فيما يتعلق بمصر ، كتب الشيخ قبل بضع ساعات مشيرا إلى أن : “الجيش المصري هو الجيش الأقوى والأول عربيا ، والرابع عشر عالميا ، والجيش السعودي هو الثاني عربيا ، والسابع والعشرين عالميا ، والجيش الجزائري هو الثالث عربيا ، والثامن والثلاثين عالميا ، و الجيش السوري هو الرابع عربيا ، والتاسع والثلاثين عالميا ، وقد كلف كل جيش من مال الشعب والدولة مليارات ، بل مئات المليارات لتسليحه وتدريبه”

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة