وصف فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام غربية حول اقتراح سعودي بشراء أسلحة روسية

بمبلغ 15 مليار دولار مقابل أن تغير روسيا موقفها من الوضع في سورية بأنه نوع من التضليل الإعلامي يستهدف تشويه موقف روسيا المبدئي في سورية.

وقال الخبير الروسي في الشؤون العربية للصحفيين اليوم في موسكو "إنه من الواضح أن هدف هذا اللغو من المعلومات إما التأثير على موقف سورية أو لتشويه سمعة روسيا /وهو الأرجح/ وزرع الشك في حقيقة أن موسكو تملك موقفا جديا وعقلانيا حول الشأن السوري ولخلق انطباع بأن روسيا يمكن أن تغير وجهة نظرها مقابل وعود سعودية".

ولفت نعومكين إلى أن ظهور هذا النوع من المعلومات في وسائل الإعلام يشير إلى وجود منهجية معينة" لكون مثل هذه الحالات ظهرت في الماضي وقال إنه "جرت محاولات مماثلة في وقت سابق وعلى وجه التحديد كانت هناك معلومات مضللة حول إمكانية شراء واسعة النطاق للأسلحة الروسية مقابل تغيير موسكو موقفها بشأن إيران ولكن في واقع الأمر أن الدبلوماسية لا تمارس بهذا الشكل فهي ليست سوقا للمتاجرة".

يشار إلى أن وسائل إعلام غربية نقلت عن مصادر بأن السعودية عرضت من خلال زيارة رئيس استخباراتها بندر بن سلطان الأخيرة إلى موسكو على روسيا صفقة كبيرة لشراء أسلحة مقابل تغيير أو تخفيف الموقف الروسي من الأزمة في سورية.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-08
  • 11120
  • من الأرشيف

نعومكين: الأنباء حول اقتراح سعودي بشراء أسلحة روسية مقابل تغيير موسكو موقفها من سورية يستهدف تشويه الموقف المبدئي الروسي

وصف فيتالي نعومكين مدير معهد الاستشراق التابع لأكاديمية العلوم الروسية الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلام غربية حول اقتراح سعودي بشراء أسلحة روسية بمبلغ 15 مليار دولار مقابل أن تغير روسيا موقفها من الوضع في سورية بأنه نوع من التضليل الإعلامي يستهدف تشويه موقف روسيا المبدئي في سورية. وقال الخبير الروسي في الشؤون العربية للصحفيين اليوم في موسكو "إنه من الواضح أن هدف هذا اللغو من المعلومات إما التأثير على موقف سورية أو لتشويه سمعة روسيا /وهو الأرجح/ وزرع الشك في حقيقة أن موسكو تملك موقفا جديا وعقلانيا حول الشأن السوري ولخلق انطباع بأن روسيا يمكن أن تغير وجهة نظرها مقابل وعود سعودية". ولفت نعومكين إلى أن ظهور هذا النوع من المعلومات في وسائل الإعلام يشير إلى وجود منهجية معينة" لكون مثل هذه الحالات ظهرت في الماضي وقال إنه "جرت محاولات مماثلة في وقت سابق وعلى وجه التحديد كانت هناك معلومات مضللة حول إمكانية شراء واسعة النطاق للأسلحة الروسية مقابل تغيير موسكو موقفها بشأن إيران ولكن في واقع الأمر أن الدبلوماسية لا تمارس بهذا الشكل فهي ليست سوقا للمتاجرة". يشار إلى أن وسائل إعلام غربية نقلت عن مصادر بأن السعودية عرضت من خلال زيارة رئيس استخباراتها بندر بن سلطان الأخيرة إلى موسكو على روسيا صفقة كبيرة لشراء أسلحة مقابل تغيير أو تخفيف الموقف الروسي من الأزمة في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة