أعلن الببيت الأبيض الأربعاء 7  آب أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ألغى الخطط للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الشهر القادم، وذلك على خلفية قضية إدوارد سنودن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية الهارب إلى روسيا.

وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض أن أوباما سيحضر قمة مجموعة العشرين في بطرسبورغ، لكنه لا يخطط لعقد أي لقاء مع بوتين على انفراد. وأضاف المسؤول أن الرئيس الأمريكي سيتوجه إلى السويد، بدلا من زيارته المقررة سابقا لموسكو، قبل المشاركة في أعمال القمة.

الكرملين: روسيا تعرب عن خيبة املها لالغاء اللقاء بين أوباما وبوتين

واعرب الكرملين عن خيبة امله لاعلان واشنطن الغاء القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وباراك اوباما في موسكو ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الدعوة الموجهة الى الرئيس الاميركي ما زالت قائمة.

وقال يوري اوشاكوف المستشار الدبلوماسي للكرملين "نشعر بخيبة امل من جراء قرار الادارة الاميركية الغاء زيارة الرئيس اوباما الى موسكو" المقررة في ايلول/سبتمبر.
  • فريق ماسة
  • 2013-08-07
  • 12738
  • من الأرشيف

اوباما يلغي قمته مع بوتين وموسكو تبدي خيبة املها

أعلن الببيت الأبيض الأربعاء 7  آب أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ألغى الخطط للقاء نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو الشهر القادم، وذلك على خلفية قضية إدوارد سنودن الموظف السابق في الاستخبارات الأمريكية الهارب إلى روسيا. وقال مسؤول كبير في البيت الأبيض أن أوباما سيحضر قمة مجموعة العشرين في بطرسبورغ، لكنه لا يخطط لعقد أي لقاء مع بوتين على انفراد. وأضاف المسؤول أن الرئيس الأمريكي سيتوجه إلى السويد، بدلا من زيارته المقررة سابقا لموسكو، قبل المشاركة في أعمال القمة. الكرملين: روسيا تعرب عن خيبة املها لالغاء اللقاء بين أوباما وبوتين واعرب الكرملين عن خيبة امله لاعلان واشنطن الغاء القمة بين الرئيسين فلاديمير بوتين وباراك اوباما في موسكو ، مشيرا في الوقت نفسه الى ان الدعوة الموجهة الى الرئيس الاميركي ما زالت قائمة. وقال يوري اوشاكوف المستشار الدبلوماسي للكرملين "نشعر بخيبة امل من جراء قرار الادارة الاميركية الغاء زيارة الرئيس اوباما الى موسكو" المقررة في ايلول/سبتمبر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة