صحيفة الشرق الأوسط تنقل عن كمال اللبواني عضو "الائتلاف " أن جماعة الإخوان في سورية أصبحوا دولة إخوانية متكاملة تشتري ولاءات الناس ويشير إلى انهم لن يذهبوا غلى صناديق الإقتراع لأن الفشل ينتظرهم.

قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن عضو "الائتلاف  " كمال اللبواني كشف للصحيفة أن "جماعة الأخوان المسلمين تملك في سورية حالياً سلطة متكاملة لا تقتصر على الصعيد العسكري، إنما الاقتصادي والاجتماعي والإغاثي"، موضحاً أن ما يسمى "هيئة حماية المدنيين" عبارة عن "دولة إخوانية متكاملة تشتري ولاءات الناس عبر تقديم بعض الخدمات ودفع الأموال".

وأكد اللبواني للصحيفة أن "هذه الشبكات الزبائنية لن تنفعهم شيئاً لأنهم يفتقرون إلى الحاضنة الإجتماعية في سورية". وأضاف أن "الجماعة تقوم بتخزين الأسلحة تمهيداً لمرحلة ما بعد سقوط نظام الأسد"، مؤكداً أنهم "لن يذهبوا إلى صناديق الإقتراع لأنهم يعلمون أن الفشل ينتظرهم"، ومرجحاً أن يكون "العنف أحد خياراتهم".

  • فريق ماسة
  • 2013-08-05
  • 13784
  • من الأرشيف

أنباء عن تشكيل "الإخوان" جناحاً عسكرياً وتخزين أسلحة

صحيفة الشرق الأوسط تنقل عن كمال اللبواني عضو "الائتلاف " أن جماعة الإخوان في سورية أصبحوا دولة إخوانية متكاملة تشتري ولاءات الناس ويشير إلى انهم لن يذهبوا غلى صناديق الإقتراع لأن الفشل ينتظرهم. قالت صحيفة "الشرق الأوسط" أن عضو "الائتلاف  " كمال اللبواني كشف للصحيفة أن "جماعة الأخوان المسلمين تملك في سورية حالياً سلطة متكاملة لا تقتصر على الصعيد العسكري، إنما الاقتصادي والاجتماعي والإغاثي"، موضحاً أن ما يسمى "هيئة حماية المدنيين" عبارة عن "دولة إخوانية متكاملة تشتري ولاءات الناس عبر تقديم بعض الخدمات ودفع الأموال". وأكد اللبواني للصحيفة أن "هذه الشبكات الزبائنية لن تنفعهم شيئاً لأنهم يفتقرون إلى الحاضنة الإجتماعية في سورية". وأضاف أن "الجماعة تقوم بتخزين الأسلحة تمهيداً لمرحلة ما بعد سقوط نظام الأسد"، مؤكداً أنهم "لن يذهبوا إلى صناديق الإقتراع لأنهم يعلمون أن الفشل ينتظرهم"، ومرجحاً أن يكون "العنف أحد خياراتهم".

المصدر : صحيفة الشرق الأوسط


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة