شددت القوات التركية المرابطة على الحدود مع سورية تدابيرها الأمنية بعد سيطرة الاتحاد الديمقراطي الكردي، وهو امتداد منظمة حزب العمال الكردستاني،

على بلدة رأس العين الاستراتيجية بشمال سورية. وقد زاد عدد الطلعات الجوية لطائرات التجسس بدون طيار على المناطق الحدودية مع رصد كاميرات الأشعة تحت الحمراء على مدار الـ 24 ساعة كافة التحركات في المنطقة. وذكرت صحيفة "حريت" التركية يوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز أنه اتضح أن عدد طائرات التجسس بدون طيار ليس كافيا لمراقبة كافة التحركات الحدودية من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني في المناطق الحدودية بشمال العراق وتحركات أعضاء الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سورية.

وأكدت مصادر عسكرية في تصريح للصحيفة أن القوات المسلحة التركية بحاجة للمزيد من طائرات التجسس بدون طيار. وأشارت إلى أن قائد الجيش التركي الثاني الجنرال غالب مندي أجرى خلال الأيام الماضية جولة ميدانية للاطلاع على أوضاع الوحدات العسكرية المرابطة في المناطق القريبة من الحدود السورية، خاصة بعد تصاعد وتيرة الاشتباكات بين مقاتلي الاتحاد الديمقراطي الكردي و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في سورية وانعكاس ذلك سلبيا على سكان القرى والبلدات التركية المجاورة.

  • فريق ماسة
  • 2013-07-24
  • 10049
  • من الأرشيف

تركيا تشدد التدابير الأمنية على الحدود مع سورية

شددت القوات التركية المرابطة على الحدود مع سورية تدابيرها الأمنية بعد سيطرة الاتحاد الديمقراطي الكردي، وهو امتداد منظمة حزب العمال الكردستاني، على بلدة رأس العين الاستراتيجية بشمال سورية. وقد زاد عدد الطلعات الجوية لطائرات التجسس بدون طيار على المناطق الحدودية مع رصد كاميرات الأشعة تحت الحمراء على مدار الـ 24 ساعة كافة التحركات في المنطقة. وذكرت صحيفة "حريت" التركية يوم الثلاثاء 23 يوليو/تموز أنه اتضح أن عدد طائرات التجسس بدون طيار ليس كافيا لمراقبة كافة التحركات الحدودية من قبل أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني في المناطق الحدودية بشمال العراق وتحركات أعضاء الاتحاد الديمقراطي الكردي في شمال سورية. وأكدت مصادر عسكرية في تصريح للصحيفة أن القوات المسلحة التركية بحاجة للمزيد من طائرات التجسس بدون طيار. وأشارت إلى أن قائد الجيش التركي الثاني الجنرال غالب مندي أجرى خلال الأيام الماضية جولة ميدانية للاطلاع على أوضاع الوحدات العسكرية المرابطة في المناطق القريبة من الحدود السورية، خاصة بعد تصاعد وتيرة الاشتباكات بين مقاتلي الاتحاد الديمقراطي الكردي و"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" في سورية وانعكاس ذلك سلبيا على سكان القرى والبلدات التركية المجاورة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة