أصدرت الهيئة الشرعية بحلب التابعة لميليشيا "جبهة النصرة" بيانا أعلنت فيه حرمة خروج المرأة المسلمة متبرّجة "بالألبسة الضيّقة التي تظهر منها معالم الأبدان او متزينة بالأصباغ على وجهها".

 ودعت الهيئة النساء في بيان وصل وكالة "أنباء آسيا" نسخة منه الى "الإلتزام بطاعة الله والتمسك بآداب الإسلام".

وقد لاقى هذا البيان استنكارا كبيرا على صفحات الفايسبوك الذين سخروا منه، حيث قال البعض ان ""جبهة النصرة" تحلل جهاد ما يسمى بـ "النكاح" فيما تحرّم مستحضرات التجميل للنساء"، مضيفا "أي شرع ودين هذا التي تفتي به جبهة النصرة؟".

فيما علّق آخر على البيان "هل سنشهد قتل النساء قريبا لمن لا يلتزم هذا القانون؟ وهل ستلاقي النساء مصيرا مماثلا للطفل الذي أعدمته جبهة النصرة مؤخرا عندما رفض ان يٌديّن لعناصر الجبهة "فنجان قهوة" قائلا "لو بينزل محمد ما بدين"؟".

كما استهزأ عدد من "الفايسبوكيين" بهذا التحريم، معتبرين انه في المقابل "تقدم جبهة النصرة على قتل المئات من الأبرياء تحت راية "الله أكبر" والدين الإسلامي".

  • فريق ماسة
  • 2013-07-01
  • 15742
  • من الأرشيف

"جبهة النصرة" في حلب تصدر بيان بتحرّيم خروج المرأة متبرّجة

  أصدرت الهيئة الشرعية بحلب التابعة لميليشيا "جبهة النصرة" بيانا أعلنت فيه حرمة خروج المرأة المسلمة متبرّجة "بالألبسة الضيّقة التي تظهر منها معالم الأبدان او متزينة بالأصباغ على وجهها".  ودعت الهيئة النساء في بيان وصل وكالة "أنباء آسيا" نسخة منه الى "الإلتزام بطاعة الله والتمسك بآداب الإسلام". وقد لاقى هذا البيان استنكارا كبيرا على صفحات الفايسبوك الذين سخروا منه، حيث قال البعض ان ""جبهة النصرة" تحلل جهاد ما يسمى بـ "النكاح" فيما تحرّم مستحضرات التجميل للنساء"، مضيفا "أي شرع ودين هذا التي تفتي به جبهة النصرة؟". فيما علّق آخر على البيان "هل سنشهد قتل النساء قريبا لمن لا يلتزم هذا القانون؟ وهل ستلاقي النساء مصيرا مماثلا للطفل الذي أعدمته جبهة النصرة مؤخرا عندما رفض ان يٌديّن لعناصر الجبهة "فنجان قهوة" قائلا "لو بينزل محمد ما بدين"؟". كما استهزأ عدد من "الفايسبوكيين" بهذا التحريم، معتبرين انه في المقابل "تقدم جبهة النصرة على قتل المئات من الأبرياء تحت راية "الله أكبر" والدين الإسلامي".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة