تفقد الدكتور نجم الأحمد وزير العدل السجن المركزي في محافظة دير الزور واطلع على مطالب وهموم الموقوفين فيه بهدف تأمين الجو المناسب لهم وذلك خلال جولة ميدانية قام بها اليوم إلى القصر العدلي والسجن المركزي في المحافظة.

واجتمع الوزير الأحمد خلال زيارته القصر العدلي مع المعنيين في الجانب القضائي وبحث معهم آلية تطبيق التشريعات القضائية الجديدة والتسريع في إجراءات العفو الرئاسي وتخفيف الروتين وتغليب المصلحة العليا للدولة من خلال تطبيق القوانين النافذة في إطار عملية المصالحة الوطنية التي بدأت في المحافظة.

واستمع وزير العدل إلى مقترحات القضاة التي تخص الواقع القضائي وكيفية العمل على تطبيق القوانين والمراسيم الصادرة للتخفيف من معاناة المواطنين بالصورة المطلوبة.

كما تحدث الأحمد خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس المحافظة عن أهمية الدور الاجتماعي لهم في توعية المجتمع الأهلي والمحلي في نبذ العنف والأحتكام إلى لغة العقل والمنطق والتعاون مع الجهات المختصة لتطبيق المراسيم الرئاسية لتشمل أكبر عدد ممن غرر بهم وحملوا السلاح وعودتهم إلى حضن الوطن الضامن الوحيد لسلامتهم.

وأشار الأحمد إلى أن الباب لا يزال مفتوحا أمام من غرر بهم وحملوا السلاح لتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

رافق وزير العدل في الجولة فواز الصالح محافظ دير الزور وطه الخليفة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-26
  • 9943
  • من الأرشيف

وزير العدل يتفقد السجن المركزي بدير الزور ويلتقي القضاة في المحافظة

تفقد الدكتور نجم الأحمد وزير العدل السجن المركزي في محافظة دير الزور واطلع على مطالب وهموم الموقوفين فيه بهدف تأمين الجو المناسب لهم وذلك خلال جولة ميدانية قام بها اليوم إلى القصر العدلي والسجن المركزي في المحافظة. واجتمع الوزير الأحمد خلال زيارته القصر العدلي مع المعنيين في الجانب القضائي وبحث معهم آلية تطبيق التشريعات القضائية الجديدة والتسريع في إجراءات العفو الرئاسي وتخفيف الروتين وتغليب المصلحة العليا للدولة من خلال تطبيق القوانين النافذة في إطار عملية المصالحة الوطنية التي بدأت في المحافظة. واستمع وزير العدل إلى مقترحات القضاة التي تخص الواقع القضائي وكيفية العمل على تطبيق القوانين والمراسيم الصادرة للتخفيف من معاناة المواطنين بالصورة المطلوبة. كما تحدث الأحمد خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس المحافظة عن أهمية الدور الاجتماعي لهم في توعية المجتمع الأهلي والمحلي في نبذ العنف والأحتكام إلى لغة العقل والمنطق والتعاون مع الجهات المختصة لتطبيق المراسيم الرئاسية لتشمل أكبر عدد ممن غرر بهم وحملوا السلاح وعودتهم إلى حضن الوطن الضامن الوحيد لسلامتهم. وأشار الأحمد إلى أن الباب لا يزال مفتوحا أمام من غرر بهم وحملوا السلاح لتسليم سلاحهم وتسوية أوضاعهم والعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية. رافق وزير العدل في الجولة فواز الصالح محافظ دير الزور وطه الخليفة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في المحافظة.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة