أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الإسراع بعقد المؤتمر الدولي حول سورية في جنيف.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف اطلع نظيره التركي أحمد داود أوغلو خلال اتصال هاتفي على نتائج المفاوضات في اللقاء الثلاثي الذي جمع ممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في جنيف في 25 حزيران الجاري للتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية.

وأضافت الخارجية الروسية إن لافروف أوضح خلال الاتصال أنه جرى في الاجتماع التشديد على ضرورة الدعوة إلى المؤتمر الذي سيسهم في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية على وجه السرعة.

وقالت الوزارة إن الوزيرين اتفقا على مواصلة الاتصالات حول هذا الموضوع كما بحثا مسائل العلاقات الثنائية بين بلديهما.

يذكر أن وفودا من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة عقدت قبل يومين اجتماعا في جنيف استكمالا لاجتماع سابق للتحضير لعقد المؤتمر الدولي حول الازمة في سورية بالاستناد إلى التفاهم الذي جرى بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي جون كيري خلال اجتماعهما في موسكو في السابع من أيار الماضي.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-26
  • 12747
  • من الأرشيف

سيرغي لافروف...ضرورة الإسراع بعقد المؤتمر الدولي حول سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة الإسراع بعقد المؤتمر الدولي حول سورية في جنيف. وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن لافروف اطلع نظيره التركي أحمد داود أوغلو خلال اتصال هاتفي على نتائج المفاوضات في اللقاء الثلاثي الذي جمع ممثلي روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة في جنيف في 25 حزيران الجاري للتحضير للمؤتمر الدولي حول سورية. وأضافت الخارجية الروسية إن لافروف أوضح خلال الاتصال أنه جرى في الاجتماع التشديد على ضرورة الدعوة إلى المؤتمر الذي سيسهم في التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية على وجه السرعة. وقالت الوزارة إن الوزيرين اتفقا على مواصلة الاتصالات حول هذا الموضوع كما بحثا مسائل العلاقات الثنائية بين بلديهما. يذكر أن وفودا من روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة عقدت قبل يومين اجتماعا في جنيف استكمالا لاجتماع سابق للتحضير لعقد المؤتمر الدولي حول الازمة في سورية بالاستناد إلى التفاهم الذي جرى بين وزيري الخارجية الروسي والأمريكي جون كيري خلال اجتماعهما في موسكو في السابع من أيار الماضي.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة