وبّخ الاتحاد الأوروبي تركيا بسبب قمع المظاهرات المناهضة للحكومة، مؤجلاً جولة جديدة من محادثات انضمامها إلى الاتحاد أربعة أشهر على الأقل لكنه قال إن طريق نيل العضوية لا يزال مفتوحا.

ولاقت الخطوة الأوروبية، التي نوقشت مسبقا مع تركيا،رد فعل فاتراً من أنقرة وحالت دون وقوع أزمة في العلاقات بينهما.

وأجّل الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا لمنظومته بسبب الاحتجاجات التي وقعت في أنقرة بعد إعلان الحكومة عزمها تطوير ميدان تقسيم بإسطنبول الشهر الماضي.

وكان من المفترض أن يستأنف الاتحاد الأوروبي اليوم محادثات انضمام تركيا له بعد أن جُمّدت لنحو ثلاث سنوات، لكن ألمانيا ومعها النمسا وهولندا أوقفت الخطة قائلة إن هذا سيبعث بإشارة خاطئة بعد أن "قمعت الشرطة المحتجين في المدن التركية".

وجاء ذلك بعد أن أيدت حكومات الاتحاد الأوروبي أمس مقترحا لألمانيا بالموافقة على فتح الملف الخاص بالسياسة الإقليمية لكن مع تأجيل انطلاق المحادثات رسميا إلى ما بعد إصدار المفوضية الأوروبية تقريرها بشأن الإصلاحات وحقوق الإنسان في تركيا في التاسع من تشرين الأول المقبل.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-25
  • 6248
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يوبخ تركيا على قمعها المتظاهرين ويؤجل انضمامها للاتحاد الأوروبي

وبّخ الاتحاد الأوروبي تركيا بسبب قمع المظاهرات المناهضة للحكومة، مؤجلاً جولة جديدة من محادثات انضمامها إلى الاتحاد أربعة أشهر على الأقل لكنه قال إن طريق نيل العضوية لا يزال مفتوحا. ولاقت الخطوة الأوروبية، التي نوقشت مسبقا مع تركيا،رد فعل فاتراً من أنقرة وحالت دون وقوع أزمة في العلاقات بينهما. وأجّل الاتحاد الأوروبي مفاوضات انضمام تركيا لمنظومته بسبب الاحتجاجات التي وقعت في أنقرة بعد إعلان الحكومة عزمها تطوير ميدان تقسيم بإسطنبول الشهر الماضي. وكان من المفترض أن يستأنف الاتحاد الأوروبي اليوم محادثات انضمام تركيا له بعد أن جُمّدت لنحو ثلاث سنوات، لكن ألمانيا ومعها النمسا وهولندا أوقفت الخطة قائلة إن هذا سيبعث بإشارة خاطئة بعد أن "قمعت الشرطة المحتجين في المدن التركية". وجاء ذلك بعد أن أيدت حكومات الاتحاد الأوروبي أمس مقترحا لألمانيا بالموافقة على فتح الملف الخاص بالسياسة الإقليمية لكن مع تأجيل انطلاق المحادثات رسميا إلى ما بعد إصدار المفوضية الأوروبية تقريرها بشأن الإصلاحات وحقوق الإنسان في تركيا في التاسع من تشرين الأول المقبل.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة