أكد بيتر غريدلينغ مدير المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الارهاب في النمسا وجود مجموعة من الإرهابيين النمساويين الذين يقاتلون في سورية دون تحديد أعدادهم.

ونقلت وكالة الانباء النمساوية عن غريدلينغ قوله في مؤتمر مصغر حول أخطار "الإرهاب الإسلامي ودرجة مخاطره على النمسا" إن سورية أصبحت المكان الأكثر جاذبية ومرتعا لـ "الجهاديين" والإرهابيين في العالم وإن عددا من الإرهابيين النمساويين قتلوا في المعارك المسلحة في سورية معتبرا أن عودتهم إلى البلاد تشكل تحدياً خطراً.

كذلك حذر مكتب مكافحة الارهاب في فيينا من عودة الإرهابيين إلى النمسا وأوروبا واصفاً السيطرة عليهم بالمهمة الصعبة على السلطات الأمنية في النمسا والدول الاوروبية وسيخضعون الى مراقبة دائمة وخاصة محاولة إعادة تأهيلهم وإندماجهم في المجتمع النمساوي أو الأوروبي.

وكان المركز الدولي للدراسات حول التطرف الاوروبي الذي يتخذ من لندن مقرا له أكد وجود أكثر من ستمئة أوروبي يقاتلون إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وحذر من ارتدادهم إلى بلدانهم ونشرهم الإرهاب والذعر فيها.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-24
  • 13072
  • من الأرشيف

مدير مكتب مكافحة الإرهاب في النمسا يكشف عن قيام نمساويين بالقتال إلى جانب الإرهابيين في سورية

أكد بيتر غريدلينغ مدير المكتب الاتحادي لحماية الدستور ومكافحة الارهاب في النمسا وجود مجموعة من الإرهابيين النمساويين الذين يقاتلون في سورية دون تحديد أعدادهم. ونقلت وكالة الانباء النمساوية عن غريدلينغ قوله في مؤتمر مصغر حول أخطار "الإرهاب الإسلامي ودرجة مخاطره على النمسا" إن سورية أصبحت المكان الأكثر جاذبية ومرتعا لـ "الجهاديين" والإرهابيين في العالم وإن عددا من الإرهابيين النمساويين قتلوا في المعارك المسلحة في سورية معتبرا أن عودتهم إلى البلاد تشكل تحدياً خطراً. كذلك حذر مكتب مكافحة الارهاب في فيينا من عودة الإرهابيين إلى النمسا وأوروبا واصفاً السيطرة عليهم بالمهمة الصعبة على السلطات الأمنية في النمسا والدول الاوروبية وسيخضعون الى مراقبة دائمة وخاصة محاولة إعادة تأهيلهم وإندماجهم في المجتمع النمساوي أو الأوروبي. وكان المركز الدولي للدراسات حول التطرف الاوروبي الذي يتخذ من لندن مقرا له أكد وجود أكثر من ستمئة أوروبي يقاتلون إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية وحذر من ارتدادهم إلى بلدانهم ونشرهم الإرهاب والذعر فيها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة