بعد صدور قرار رفع سعر ليتر المازوت لـ60 ليرة سورية بعد أن كان 35 ليرة، أقرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نسب الزيادة على أجور وسائط النقل العاملة على المازوت.

ونقلت صحيفة الوطن السورية عن محمود المبيض معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قوله: "إنه بناءً على كتاب الوزارة الذي تم تعميمه لمديريات التجارة في المحافظات، تم تحديد 15.71 % كنسبة زيادة على أجرة نقل «باصات هوب هوب»، و15.71 % نسبة الزيادة على أجرة الميكروباصات العادية (هوب هوب)، وتحديد نسبة زيادة 21.43% للسرافيس من (9-14) ركباً، وذات نسبة الزيادة للسرافيس من (15-24) راكباً".

وحسب المبيض، بلغت نسبة الزيادة على أجرة نقل سيارات شحن البضائع 17.14% وتحديد ذات النسبة على أجرة نقل سيارات البراد داخل وخارج القطر، وطرح نسبة زيادة 17.86% على أجرة سيارات «الصهاريج».

وذكر معاون الوزير أنه سيتم ترجمة هذه النسب ضمن قرارات المكاتب التنفيذية في المحافظات، معتبراً أن ارتفاع ليتر المازوت انعكس أيضاً على أجور نقل السلع والمواد، حيث سيتم متابعة التقيد بالتسعيرة الجديدة عبر دوريات حماية المستهلك بالتنسيق مع شرطة المرور وترجمة قرارات المكاتب التنفيذية التي يجري دراستها.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-22
  • 12859
  • من الأرشيف

التجارة تحدد نسب الزيادة على أجور وسائط النقل العاملة على المازوت

بعد صدور قرار رفع سعر ليتر المازوت لـ60 ليرة سورية بعد أن كان 35 ليرة، أقرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك نسب الزيادة على أجور وسائط النقل العاملة على المازوت. ونقلت صحيفة الوطن السورية عن محمود المبيض معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك قوله: "إنه بناءً على كتاب الوزارة الذي تم تعميمه لمديريات التجارة في المحافظات، تم تحديد 15.71 % كنسبة زيادة على أجرة نقل «باصات هوب هوب»، و15.71 % نسبة الزيادة على أجرة الميكروباصات العادية (هوب هوب)، وتحديد نسبة زيادة 21.43% للسرافيس من (9-14) ركباً، وذات نسبة الزيادة للسرافيس من (15-24) راكباً". وحسب المبيض، بلغت نسبة الزيادة على أجرة نقل سيارات شحن البضائع 17.14% وتحديد ذات النسبة على أجرة نقل سيارات البراد داخل وخارج القطر، وطرح نسبة زيادة 17.86% على أجرة سيارات «الصهاريج». وذكر معاون الوزير أنه سيتم ترجمة هذه النسب ضمن قرارات المكاتب التنفيذية في المحافظات، معتبراً أن ارتفاع ليتر المازوت انعكس أيضاً على أجور نقل السلع والمواد، حيث سيتم متابعة التقيد بالتسعيرة الجديدة عبر دوريات حماية المستهلك بالتنسيق مع شرطة المرور وترجمة قرارات المكاتب التنفيذية التي يجري دراستها.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة