أعلن المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو أن الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن سيشارك في لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في لوكسمبورغ الاثنين القادم لبحث التنسيق في مجال السياسة الخارجية.

وأعلن المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو أن الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن سيشارك في لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في لوكسمبورغ الاثنين القادم لبحث التنسيق في مجال السياسة الخارجية.

وذكرت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء استنادا إلى معلومات رسمية حصلت عليها أن "الحديث سيدور ضمنا عن صياغة إجراءات مشتركة على خلفية الاتهامات الجديدة الموجهة إلى سورية باستخدام السلاح الكيميائي" مشيرة حسب مصادرها إلى أن "احتمال /الاحتلال المسلح/ أو إقامة منطقة حظر جوي غير وارد بعد في جدول الأعمال لأن أغلبية دول الاتحاد الأوروبي والناتو تعارض ذلك".

وكان راسموسن أشار مرات عدة إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-20
  • 9209
  • من الأرشيف

مباحثات بين حلف الناتو والاتحاد الأوروبي الاثنين القادم للتنسيق في مجال السياسة الخارجية والأزمة في سورية

أعلن المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو أن الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن سيشارك في لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في لوكسمبورغ الاثنين القادم لبحث التنسيق في مجال السياسة الخارجية. وأعلن المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو أن الأمين العام للحلف أندرس فوغ راسموسن سيشارك في لقاء وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي الذي سيعقد في لوكسمبورغ الاثنين القادم لبحث التنسيق في مجال السياسة الخارجية. وذكرت وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء استنادا إلى معلومات رسمية حصلت عليها أن "الحديث سيدور ضمنا عن صياغة إجراءات مشتركة على خلفية الاتهامات الجديدة الموجهة إلى سورية باستخدام السلاح الكيميائي" مشيرة حسب مصادرها إلى أن "احتمال /الاحتلال المسلح/ أو إقامة منطقة حظر جوي غير وارد بعد في جدول الأعمال لأن أغلبية دول الاتحاد الأوروبي والناتو تعارض ذلك". وكان راسموسن أشار مرات عدة إلى ضرورة إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة