نقلت صحيفة "الوطن" المصرية الخميس عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قوله، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب منه خلال الانتفاضة الشعبية تسليم السلطة لـ"مجموعة من السياسيين من بينهم محمد البرادعي".

نسبت صحيفة الوطن المصرية للرئيس السابق حسني مبارك قوله ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما طالبه في خضم احداث الانتفاضة المصرية عام 2011 بتسليم السلطة لسياسيين بينهم المعارض البارز محمد البرادعي.

ونقلت الصحيفة عن مبارك في مقتطفات  قوله معلقا على احداث الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما " مش فاكر اليوم بالضبط.. كانت المظاهرات مستمرة فى ميدان التحرير.. اتصل بى الرئيس الأمريكى باراك أوباما.. اتصل مرتين أو تلاتة (ثلاثة).. وبصراحة ما رضتش (لم اقبل ان) أرد عليه.."

وأضاف قائلا "فى الآخر رديت.. فسألني: إيه الموقف عندك الآن؟!.. وقبل أن أرد.. بادرنى أوباما: أنا رأيى تسلم البلد لمجموعة من السياسيين منهم محمد البرادعي.. فقلت له: الكلام ده انت اللى بتقوله؟!.. فقال: نعم."

وأصبح البرادعي من ابرز وجوه المعارضة بعد عودته إلى مصر عقب انتهاء عمله مديرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة.

ونشرت الصحيفة المستقلة بموقعها الالكتروني اليوم الاربعاء ما قالت إنه الحلقة الاولى من تسجيلات صوتية مع الرئيس السابق أجراها مصدر لم تنشر اسمه اعتاد التردد عليه في محبسه.

كما نقلت الوطن اليوم عن مبارك الذي حكم مصر لثلاثة عقود قوله إن واشنطن كانت تريد الحصول على قواعد عسكرية في مصر بأي ثمن وإنه كان يرفض هذا دائما.

ونقلت عنه قوله إن وزير الدفاع الراحل عبد الحليم ابوغزالة أبلغه ذات مرة بأن الولايات المتحدة طلبت قاعدة عسكرية في مصر وإنه وافق فرد عليه مبارك "انت مالكش سلطة توافق ولا انا كمان. دي مش ليست) ملكك ولا ملكي انا كمان."

وكان مبارك قد أقال ابو غزالة عام 1989 من منصب وزير الدفاع الذي شغله منذ عام 1981. وأطاحت انتفاضة شعبية بمبارك في فبراير شباط عام 2011 وظل منذ أكثر من عامين محبوسا على ذمة تحقيقات وقضايا وجهت اليه فيها اتهامات بالفساد وقتل متظاهرين.

وتابع مبارك أن الامريكيين "كانوا عايزين قواعد بأي تمن" وأن واشنطن طلبت أكثر من مرة قواعد في غرب القاهرة وبرج العرب قرب الاسكندرية وأنه خلال زيارة رسمية للولايات المتحدة التقى وزير الدفاع الامريكي الذي أبلغه بدوره بأن ابو غزالة وافق على القاعدة العسكرية.
  • فريق ماسة
  • 2013-06-20
  • 14372
  • من الأرشيف

مبارك : اوباما طالبني بتسليم السلطة للبرادعي .. واشنطن كانت تريد الحصول على قواعد عسكرية في مصر بأي ثمن

نقلت صحيفة "الوطن" المصرية الخميس عن الرئيس المصري السابق حسني مبارك قوله، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب منه خلال الانتفاضة الشعبية تسليم السلطة لـ"مجموعة من السياسيين من بينهم محمد البرادعي". نسبت صحيفة الوطن المصرية للرئيس السابق حسني مبارك قوله ان الرئيس الأمريكي باراك اوباما طالبه في خضم احداث الانتفاضة المصرية عام 2011 بتسليم السلطة لسياسيين بينهم المعارض البارز محمد البرادعي. ونقلت الصحيفة عن مبارك في مقتطفات  قوله معلقا على احداث الانتفاضة الشعبية التي استمرت 18 يوما " مش فاكر اليوم بالضبط.. كانت المظاهرات مستمرة فى ميدان التحرير.. اتصل بى الرئيس الأمريكى باراك أوباما.. اتصل مرتين أو تلاتة (ثلاثة).. وبصراحة ما رضتش (لم اقبل ان) أرد عليه.." وأضاف قائلا "فى الآخر رديت.. فسألني: إيه الموقف عندك الآن؟!.. وقبل أن أرد.. بادرنى أوباما: أنا رأيى تسلم البلد لمجموعة من السياسيين منهم محمد البرادعي.. فقلت له: الكلام ده انت اللى بتقوله؟!.. فقال: نعم." وأصبح البرادعي من ابرز وجوه المعارضة بعد عودته إلى مصر عقب انتهاء عمله مديرا للوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للامم المتحدة. ونشرت الصحيفة المستقلة بموقعها الالكتروني اليوم الاربعاء ما قالت إنه الحلقة الاولى من تسجيلات صوتية مع الرئيس السابق أجراها مصدر لم تنشر اسمه اعتاد التردد عليه في محبسه. كما نقلت الوطن اليوم عن مبارك الذي حكم مصر لثلاثة عقود قوله إن واشنطن كانت تريد الحصول على قواعد عسكرية في مصر بأي ثمن وإنه كان يرفض هذا دائما. ونقلت عنه قوله إن وزير الدفاع الراحل عبد الحليم ابوغزالة أبلغه ذات مرة بأن الولايات المتحدة طلبت قاعدة عسكرية في مصر وإنه وافق فرد عليه مبارك "انت مالكش سلطة توافق ولا انا كمان. دي مش ليست) ملكك ولا ملكي انا كمان." وكان مبارك قد أقال ابو غزالة عام 1989 من منصب وزير الدفاع الذي شغله منذ عام 1981. وأطاحت انتفاضة شعبية بمبارك في فبراير شباط عام 2011 وظل منذ أكثر من عامين محبوسا على ذمة تحقيقات وقضايا وجهت اليه فيها اتهامات بالفساد وقتل متظاهرين. وتابع مبارك أن الامريكيين "كانوا عايزين قواعد بأي تمن" وأن واشنطن طلبت أكثر من مرة قواعد في غرب القاهرة وبرج العرب قرب الاسكندرية وأنه خلال زيارة رسمية للولايات المتحدة التقى وزير الدفاع الامريكي الذي أبلغه بدوره بأن ابو غزالة وافق على القاعدة العسكرية.

المصدر : الماسة السورية/ الوطن المصرية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة