شدد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، على إيجاد حلول تعيد الأوضاع في سورية «الى مسارها السلمي، وترجع سورية الى مكانتها الطبيعية في وطننا العربي، وتكون عمقاً من عمقنا العربي الذي نفتخر به جميعاً»، لافتا الانتباه الى ان «قطع العلاقات مع سورية لا يعني اننا قطعنا علاقاتنا نهائياً معها، وهذه العلاقات سوف تعود وتتطور بتطور الأوضاع نحو الافضل»، مؤكداً مصلحة بلاده بسورية مستقرة.

التقى الجرندي، أمس، الرؤساء الثلاثة ميشال سليمان، نبيه بري، ونجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور. وقال رداً على سؤال في مؤتمر صحافي مشترك مع منصور حول طرد السفير السوري من تونس: «نحن دعونا السفير للمغادرة ولم نطرده».

وشدد على تفعيل العلاقات اللبنانية التونسية، والمضي «ربما في إقامة مجلس شراكة اقتصادية وتفعيل اللجنة المشتركة العليا ومختلف الاتفاقيات التي تم إبرامها».

  • فريق ماسة
  • 2013-06-20
  • 6504
  • من الأرشيف

تونس: علاقتنا بسورية ستعود

شدد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، على إيجاد حلول تعيد الأوضاع في سورية «الى مسارها السلمي، وترجع سورية الى مكانتها الطبيعية في وطننا العربي، وتكون عمقاً من عمقنا العربي الذي نفتخر به جميعاً»، لافتا الانتباه الى ان «قطع العلاقات مع سورية لا يعني اننا قطعنا علاقاتنا نهائياً معها، وهذه العلاقات سوف تعود وتتطور بتطور الأوضاع نحو الافضل»، مؤكداً مصلحة بلاده بسورية مستقرة. التقى الجرندي، أمس، الرؤساء الثلاثة ميشال سليمان، نبيه بري، ونجيب ميقاتي ووزير الخارجية عدنان منصور. وقال رداً على سؤال في مؤتمر صحافي مشترك مع منصور حول طرد السفير السوري من تونس: «نحن دعونا السفير للمغادرة ولم نطرده». وشدد على تفعيل العلاقات اللبنانية التونسية، والمضي «ربما في إقامة مجلس شراكة اقتصادية وتفعيل اللجنة المشتركة العليا ومختلف الاتفاقيات التي تم إبرامها».

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة