شارك بضعة آلاف من الإسلاميين، أمس، في مسجد عمرو بن العاص في القاهرة في تظاهرة بهدف «نصرة الشعب السوري» نظمتها أحزاب وحركات إسلامية غداة يوم من دعوة علماء مسلمين «للجهاد» في سوريا.

وألقى الداعية الإسلامي السعودي محمد العريفي خطبة الجمعة في مسجد عمرو بن العاص في ضاحية مصر القديمة. وانصبت خطبته على القضية السورية وموقف علماء الأمة منها و«وجوب الجهاد في سبيل الله في سوريا». كما دعا المسلمين «للاجتماع ضد عدوهم».

وردد المتظاهرون الإسلاميون هتافات معادية للنظام السوري، منها «لا اله إلا الله (الرئيس السوري بشار) الأسد عدو الله»، «ويا بشار يا سفاح هنكمل إحنا الكفاح»، و«الشعب يريد تطبيق شرع الله»، و«إسلامية إسلامية»، و«قادم قادم يا إسلام».

وشهدت الفعالية تواجدا بارزا لـ«حزب الراية» السلفي الذي أسسه الشيخ السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل. وأقامت هيئات اغاثية مصرية مراكز صغيرة لها لجمع التبرعات من المصلين.

وشهدت الفعالية نشاطا ملحوظا وبارزا لحملة «تجرد» الداعمة للرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين. وقامت الحملة بجمع مئات التوقيعات المؤيدة له.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-14
  • 11697
  • من الأرشيف

الداعية العريفي يدعو لـ«الجهاد» في سورية

شارك بضعة آلاف من الإسلاميين، أمس، في مسجد عمرو بن العاص في القاهرة في تظاهرة بهدف «نصرة الشعب السوري» نظمتها أحزاب وحركات إسلامية غداة يوم من دعوة علماء مسلمين «للجهاد» في سوريا. وألقى الداعية الإسلامي السعودي محمد العريفي خطبة الجمعة في مسجد عمرو بن العاص في ضاحية مصر القديمة. وانصبت خطبته على القضية السورية وموقف علماء الأمة منها و«وجوب الجهاد في سبيل الله في سوريا». كما دعا المسلمين «للاجتماع ضد عدوهم». وردد المتظاهرون الإسلاميون هتافات معادية للنظام السوري، منها «لا اله إلا الله (الرئيس السوري بشار) الأسد عدو الله»، «ويا بشار يا سفاح هنكمل إحنا الكفاح»، و«الشعب يريد تطبيق شرع الله»، و«إسلامية إسلامية»، و«قادم قادم يا إسلام». وشهدت الفعالية تواجدا بارزا لـ«حزب الراية» السلفي الذي أسسه الشيخ السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل. وأقامت هيئات اغاثية مصرية مراكز صغيرة لها لجمع التبرعات من المصلين. وشهدت الفعالية نشاطا ملحوظا وبارزا لحملة «تجرد» الداعمة للرئيس المصري محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين. وقامت الحملة بجمع مئات التوقيعات المؤيدة له.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة