أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن واشنطن ستبقي مقاتلات اف16 وصواريخ باتريوت في الأردن بعد انتهاء المناورات التي ستختتم أواخر حزيران الجاري.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول قوله طالبا عدم ذكر اسمه "إن الإدارة الأميركية قررت أيضا بعد مشاورات مع المسؤولين الأردنيين إبقاء وحدة من مشاة البحرية "مارينز" على متن سفن برمائية قبالة سواحل الأردن".

من جهة أخرى أشار المسؤول الأميركي إلى أن احد الخيارات التي يتم درسها هو أن تساهم الولايات المتحدة في صندوق يستخدمه حلفاء واشنطن وخصوصا الدول الأوروبية لشراء أسلحة لمقاتلي "المعارضة السورية".

وكانت المقاتلات والصواريخ المضادة للصواريخ والبوارج أرسلت إلى الأردن للمشاركة في مناورات عسكرية يشارك فيها نحو 2400 من مشاة البحرية.

  • فريق ماسة
  • 2013-06-13
  • 13571
  • من الأرشيف

مسؤول أميركي: واشنطن تقرر الإبقاء على صواريخ الباتريوت ومقاتلات اف 16 في الأردن

أعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية إن واشنطن ستبقي مقاتلات اف16 وصواريخ باتريوت في الأردن بعد انتهاء المناورات التي ستختتم أواخر حزيران الجاري. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤول قوله طالبا عدم ذكر اسمه "إن الإدارة الأميركية قررت أيضا بعد مشاورات مع المسؤولين الأردنيين إبقاء وحدة من مشاة البحرية "مارينز" على متن سفن برمائية قبالة سواحل الأردن". من جهة أخرى أشار المسؤول الأميركي إلى أن احد الخيارات التي يتم درسها هو أن تساهم الولايات المتحدة في صندوق يستخدمه حلفاء واشنطن وخصوصا الدول الأوروبية لشراء أسلحة لمقاتلي "المعارضة السورية". وكانت المقاتلات والصواريخ المضادة للصواريخ والبوارج أرسلت إلى الأردن للمشاركة في مناورات عسكرية يشارك فيها نحو 2400 من مشاة البحرية.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة