أشارت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية إلى أن "الجيش الإسرائيلي لم يعد يحتمل الوضع على الحدود السورية الإسرائيلية في الوقت التي تشتد فيه المعارك بين الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة".

وكشفت الصحيفة عن "وثيقة أعدتها وزارة الحرب الاسرائيلية وتتضمن إرسال رسالة الى قائد قوات حفظ السلام الاجنبية لتقوم بواجبها والعمل على وقف القتال والمعارك قرب الحدود الاسرائيلية في مرتفعات الجولان، وكتب في الوثيقة أن الصبر لدى الجيش الاسرائيلي بدأ بالنفاذ و على القيادة العسكرية التحرك ضد أي خرق جديد من قبل قوات الجيش السوري".

وأوضحت الصحيفة أن "الجيش الاسرائيلي رصد عدة خروقات للدبابات السورية عند الحدود حيث تلاحق قوات النظام السوري قوات المعارضة، وافيد انه عندما سيطر الثوار على معبر القنيطرة الحدودي بين سورية وإسرائيل قامت الدبابات السورية بالدخول الى منطقة الخط الازرق الممنوعة وقصف المسلحين ما أدى لوقوع انفجارات قوية ادت لارباك الجيش الاسرائيلي المرابطة على الحدود واعلان حالة الاستنفار".

وبحسب الصحيفة فإن "وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون أعد خطة جديدة لصد الخروقات السورية نتج عن الخطة ضرب الدبابات السورية التي تقترب إلى الحدود".
  • فريق ماسة
  • 2013-06-08
  • 11325
  • من الأرشيف

هآرتس: الجيش الإسرائيلي يهدد بضرب الدبابات السورية في مرتفعات الجولان

أشارت صحيفة "هأرتس" الإسرائيلية إلى أن "الجيش الإسرائيلي لم يعد يحتمل الوضع على الحدود السورية الإسرائيلية في الوقت التي تشتد فيه المعارك بين الجيش النظامي السوري وقوات المعارضة". وكشفت الصحيفة عن "وثيقة أعدتها وزارة الحرب الاسرائيلية وتتضمن إرسال رسالة الى قائد قوات حفظ السلام الاجنبية لتقوم بواجبها والعمل على وقف القتال والمعارك قرب الحدود الاسرائيلية في مرتفعات الجولان، وكتب في الوثيقة أن الصبر لدى الجيش الاسرائيلي بدأ بالنفاذ و على القيادة العسكرية التحرك ضد أي خرق جديد من قبل قوات الجيش السوري". وأوضحت الصحيفة أن "الجيش الاسرائيلي رصد عدة خروقات للدبابات السورية عند الحدود حيث تلاحق قوات النظام السوري قوات المعارضة، وافيد انه عندما سيطر الثوار على معبر القنيطرة الحدودي بين سورية وإسرائيل قامت الدبابات السورية بالدخول الى منطقة الخط الازرق الممنوعة وقصف المسلحين ما أدى لوقوع انفجارات قوية ادت لارباك الجيش الاسرائيلي المرابطة على الحدود واعلان حالة الاستنفار". وبحسب الصحيفة فإن "وزير الحرب الاسرائيلي موشيه يعلون أعد خطة جديدة لصد الخروقات السورية نتج عن الخطة ضرب الدبابات السورية التي تقترب إلى الحدود".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة