أشارت جريدة "التليغراف" البريطانية في مقال تحت عنوان "بريطانيا تحذر أنها ستسلح المعارضة السورية بطريقتها"، إلى ان "بريطانيا تصادمت مع عدة دول محورية أخرى في الإتحاد الأوروبي خلال إجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء الأخير في بروكسل حيث قال وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني إن عدم الإتفاق على تعديل قرار الحظر يسمح للدول الأعضاء بإتباع سياستها الخاصة بشكل منفرد".

وتناولت الصحيفة تصريحات هيغ خلال القمة والتى علق فيها على موقف الدول المعارضة لتعديل الحظر قائلا إنهم يمنعون المعارضين السوريين من حقهم في الدفاع عن أنفسهم "بينما يتعرضون لهجمات بأحدث أنواع الأسلحة".

ولفتت الصحيفة إلى ان "المقترحات البريطانية الفرنسية واجهت تعديل قرار الحظر معارضة قوية من عدة دول على رأسها النمسا والسويد حيث تعتقد هذه الجبهة بان تصدير السلاح للمعارضة السورية سوف يزيد من تعقيدات الموقف ويشعل الحرب الأهلية"، وقالت: "على الجهة المقابلة ترى لندن وباريس أن زيادة قوة الفصائل المسلحة المعارضة سيضع مزيدا من الضغوط على النظام السوري للتجاوب مع مجريات عملية سياسية حقيقية مع المعارضة".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-27
  • 12623
  • من الأرشيف

"التليغراف": بريطانيا تحذر أنها ستسلح المعارضة السورية بطريقتها

أشارت جريدة "التليغراف" البريطانية في مقال تحت عنوان "بريطانيا تحذر أنها ستسلح المعارضة السورية بطريقتها"، إلى ان "بريطانيا تصادمت مع عدة دول محورية أخرى في الإتحاد الأوروبي خلال إجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء الأخير في بروكسل حيث قال وليام هيغ وزير الخارجية البريطاني إن عدم الإتفاق على تعديل قرار الحظر يسمح للدول الأعضاء بإتباع سياستها الخاصة بشكل منفرد". وتناولت الصحيفة تصريحات هيغ خلال القمة والتى علق فيها على موقف الدول المعارضة لتعديل الحظر قائلا إنهم يمنعون المعارضين السوريين من حقهم في الدفاع عن أنفسهم "بينما يتعرضون لهجمات بأحدث أنواع الأسلحة". ولفتت الصحيفة إلى ان "المقترحات البريطانية الفرنسية واجهت تعديل قرار الحظر معارضة قوية من عدة دول على رأسها النمسا والسويد حيث تعتقد هذه الجبهة بان تصدير السلاح للمعارضة السورية سوف يزيد من تعقيدات الموقف ويشعل الحرب الأهلية"، وقالت: "على الجهة المقابلة ترى لندن وباريس أن زيادة قوة الفصائل المسلحة المعارضة سيضع مزيدا من الضغوط على النظام السوري للتجاوب مع مجريات عملية سياسية حقيقية مع المعارضة".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة