أخفق وزراء الخارجية الاوروبيون المجتمعون في بروكسل في محاولاتهم للتوصل الى توافق حول تسليح /المعارضة السورية/ وهو خلاف مستمر منذ أشهر عدة بين دول الاتحاد ال/27/ بشأن هذه المسألة.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لدى مغادرته اجتماع بروكسل للعودة الى باريس حيث يلتقي مساء نظيريه الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف قوله "إنه لم يتم الاتفاق على هذه المسألة".

وأضاف "إن من المهم ان تتخذ اوروبا موقفا موحدا في هذه القضية".

وكعادته جدد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ دعواته إلى تسليح المعارضة السورية.

في المقابل تريد دول مثل النمسا وتشيكيا الإبقاء على الحظر خشية وقوع الأسلحة الأوروبية بأيدي "جهاديين".

وقال وزير خارجية النمسا مايكل سبيندلاغر "إن أوروبا كتلة سلام وارسال اسلحة سيخالف مبادئنا".

وتدعو دول أخرى منها إسبانيا وإيطاليا إلى تسوية وتقترح رفع الحظر بشروط مرتبطة بمراقبة الاسلحة ومهلة لعدم الاضرار بمؤتمر جنيف 2 الذي يعقد الشهر المقبل بمبادرة اميركية وروسية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية.

وأوضح مصدر دبلوماسي أنه من الصعب الاتفاق على الشروط المرتبطة بتخفيف الحظر.
  • فريق ماسة
  • 2013-05-26
  • 5033
  • من الأرشيف

الاتحاد الأوروبي يخفق في التوافق على تسليح المعارضة السورية

أخفق وزراء الخارجية الاوروبيون المجتمعون في بروكسل في محاولاتهم للتوصل الى توافق حول تسليح /المعارضة السورية/ وهو خلاف مستمر منذ أشهر عدة بين دول الاتحاد ال/27/ بشأن هذه المسألة. ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس لدى مغادرته اجتماع بروكسل للعودة الى باريس حيث يلتقي مساء نظيريه الاميركي جون كيري والروسي سيرغي لافروف قوله "إنه لم يتم الاتفاق على هذه المسألة". وأضاف "إن من المهم ان تتخذ اوروبا موقفا موحدا في هذه القضية". وكعادته جدد وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ دعواته إلى تسليح المعارضة السورية. في المقابل تريد دول مثل النمسا وتشيكيا الإبقاء على الحظر خشية وقوع الأسلحة الأوروبية بأيدي "جهاديين". وقال وزير خارجية النمسا مايكل سبيندلاغر "إن أوروبا كتلة سلام وارسال اسلحة سيخالف مبادئنا". وتدعو دول أخرى منها إسبانيا وإيطاليا إلى تسوية وتقترح رفع الحظر بشروط مرتبطة بمراقبة الاسلحة ومهلة لعدم الاضرار بمؤتمر جنيف 2 الذي يعقد الشهر المقبل بمبادرة اميركية وروسية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية. وأوضح مصدر دبلوماسي أنه من الصعب الاتفاق على الشروط المرتبطة بتخفيف الحظر.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة