أكد أليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي أن "على الولايات المتحدة الأمريكية ألا تفكر بموضوع إقامة مناطق حظر جوي في سورية".

وقال بوشكوف في مقابلة مع شبكة سي ان ان الأمريكية:" أعتقد أن إرسال الصواريخ هو رسالة .. نحن لا ندعم أي تدخل خارجي في الشؤون السورية".

وأضاف:" نحن ضد إقامة مناطق حظر جوي لأنها تعتبر خطوة أولى نحو تدخل جوي".

وعند سؤاله إن كانت روسيا ملتزمة بالسلام فعلا فلماذا ترسل صواريخ أرض جو متطورة لسورية.. أجاب بوشكوف:" اعتقد أن الموضوع معقد وشائك للغاية حيث طلبت الحكومة السورية من روسيا تزويدها بما يلزم لحماية نفسها بوجه الغارات الجوية".

وتابع:" نحن نعلم أن الغارات الجوية هي أمر استخدمه حلف الناتو ضد ليبيا.. وروسيا لا تدعم هذا النوع من التدخل".

واستطرد بوشكوف قائلا:" إن سورية ماضية قدما بنهاية المطاف وقد تنتقل إلى وضع ديناميكي إيجابي وكل ذلك يعتمد على المؤتمر المرتقب عقده".

وأشار بوشكوف إلى أن "السلطات السورية أبدت موافقتها المسبقة على التعامل بايجابية مع المؤتمر والأمر منوط حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية لتأمين حضور ممثلين عن المعارضة السورية للمشاركة بهذا المؤتمر".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد مؤخرا أن روسيا ملتزمة باتمام صفقات السلاح الموقعة مع سورية منذ عام 2010 وتتضمن صواريخ أرض جو.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-16
  • 11953
  • من الأرشيف

بوشكوف لـ سي ان ان : استكمال صفقة الصواريخ الروسية مع سورية رسالة إلى أمريكا بأن عليها ألا تفكر بإقامة منطقة حظر جوي في سورية

أكد أليكسي بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي أن "على الولايات المتحدة الأمريكية ألا تفكر بموضوع إقامة مناطق حظر جوي في سورية". وقال بوشكوف في مقابلة مع شبكة سي ان ان الأمريكية:" أعتقد أن إرسال الصواريخ هو رسالة .. نحن لا ندعم أي تدخل خارجي في الشؤون السورية". وأضاف:" نحن ضد إقامة مناطق حظر جوي لأنها تعتبر خطوة أولى نحو تدخل جوي". وعند سؤاله إن كانت روسيا ملتزمة بالسلام فعلا فلماذا ترسل صواريخ أرض جو متطورة لسورية.. أجاب بوشكوف:" اعتقد أن الموضوع معقد وشائك للغاية حيث طلبت الحكومة السورية من روسيا تزويدها بما يلزم لحماية نفسها بوجه الغارات الجوية". وتابع:" نحن نعلم أن الغارات الجوية هي أمر استخدمه حلف الناتو ضد ليبيا.. وروسيا لا تدعم هذا النوع من التدخل". واستطرد بوشكوف قائلا:" إن سورية ماضية قدما بنهاية المطاف وقد تنتقل إلى وضع ديناميكي إيجابي وكل ذلك يعتمد على المؤتمر المرتقب عقده". وأشار بوشكوف إلى أن "السلطات السورية أبدت موافقتها المسبقة على التعامل بايجابية مع المؤتمر والأمر منوط حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية لتأمين حضور ممثلين عن المعارضة السورية للمشاركة بهذا المؤتمر". وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد مؤخرا أن روسيا ملتزمة باتمام صفقات السلاح الموقعة مع سورية منذ عام 2010 وتتضمن صواريخ أرض جو.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة