أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا يقضي برفع سعر ليتر البنزين 15 ليرة سورية، ليصبح السعر 80، أي ليصبح سعر الصفيحة 1600 ليرة سورية بدلا من 1300 ليرة.

وكانت وزارة التجارة قد رفعت في وقت سابق سعر ليتر البنزين من 55 إلى 60 ليرة، في محاولة لتدارك أسعار الأسواق المجاورة والتخفيف من عمليات التهريب.

وحول رفع أسعار البنزين أوضح ناظم خداج مدير عام شركة المحروقات أن دراسة أسعار المشتقات النفطية موجودة منذ فترة في رئاسة الوزراء ولكن لم تقر أي تغيير.

قال نبيل ابراهيم مدير مكتب وزير التجارة الداخلية ومسؤول فعالية لقمة الشعب خط أحمر أن وضع مادة الغاز أصبح أكثر من جيد بعد ضخ كميات كبيرة وبشكل منتظم إلى أسواق دمشق وريفها.

وأوضح ابراهيم أن ما يقارب 28 ألف أسطوانة غاز تضخ يوميا للأسواق، توزع بآليات جديدة وضعتها الوزارة بالتعاون مع مديريات التموين، عبر الموزعين المعتمدين ومؤسسة الخزن والتسويقوالمؤسسة الاستهلاكية أيضا، مؤكدا بأن الأزمة ستنتهي خلال شهر ونصف على أبعد تقدير، كما وستعود الأمور إلى نصابها.

من جهته أكد ناظم خداج أن الكميات المطروحة من الغاز تستطيع تلبية الحاجة على مدى الشهر القادم، ليتم تخفيف العبء قليلا والتقليص من الأزمة الحاصلة، خاصة بعد أن أصبح معمل تعبئة الغاز بعدرا يضخ 20 ألأف أسطوانة يوميا، و10 آلاف أسطوانة من وحدات التعبئة الجديدة، و10 آلاف أسطوانة أخرى تأتي من بانياس.

وبين خداش أن مادة البنزين متوفرة وتضخ بشكل منتظم في الأسواق بمعدل مليوني ليتر يوميا، وهو ما يلبي حاجة المنطقة بشكل عام، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص بالمادة والمخازن والمستوعبات ممتلئة.

الأمر ذاته بالنسبة لمادة المازوت كما أوضح خداج، حيث أكد بأن الكميات الداخلى إلى دمشق، تسد الحاجة على المادة مع توافر كميات أخرى في المستوعبات، معللا انحسار الأزمة بتحسن واضح وملحوظ بطرق النقل التي باتت أكثر أمانا بين المحافظات.

  • فريق ماسة
  • 2013-05-16
  • 12724
  • من الأرشيف

ارتفاع سعر البنزين إلى 80 ليرة ليصبح سعر الصفيحة 1600 ل.س

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا يقضي برفع سعر ليتر البنزين 15 ليرة سورية، ليصبح السعر 80، أي ليصبح سعر الصفيحة 1600 ليرة سورية بدلا من 1300 ليرة. وكانت وزارة التجارة قد رفعت في وقت سابق سعر ليتر البنزين من 55 إلى 60 ليرة، في محاولة لتدارك أسعار الأسواق المجاورة والتخفيف من عمليات التهريب. وحول رفع أسعار البنزين أوضح ناظم خداج مدير عام شركة المحروقات أن دراسة أسعار المشتقات النفطية موجودة منذ فترة في رئاسة الوزراء ولكن لم تقر أي تغيير. قال نبيل ابراهيم مدير مكتب وزير التجارة الداخلية ومسؤول فعالية لقمة الشعب خط أحمر أن وضع مادة الغاز أصبح أكثر من جيد بعد ضخ كميات كبيرة وبشكل منتظم إلى أسواق دمشق وريفها. وأوضح ابراهيم أن ما يقارب 28 ألف أسطوانة غاز تضخ يوميا للأسواق، توزع بآليات جديدة وضعتها الوزارة بالتعاون مع مديريات التموين، عبر الموزعين المعتمدين ومؤسسة الخزن والتسويقوالمؤسسة الاستهلاكية أيضا، مؤكدا بأن الأزمة ستنتهي خلال شهر ونصف على أبعد تقدير، كما وستعود الأمور إلى نصابها. من جهته أكد ناظم خداج أن الكميات المطروحة من الغاز تستطيع تلبية الحاجة على مدى الشهر القادم، ليتم تخفيف العبء قليلا والتقليص من الأزمة الحاصلة، خاصة بعد أن أصبح معمل تعبئة الغاز بعدرا يضخ 20 ألأف أسطوانة يوميا، و10 آلاف أسطوانة من وحدات التعبئة الجديدة، و10 آلاف أسطوانة أخرى تأتي من بانياس. وبين خداش أن مادة البنزين متوفرة وتضخ بشكل منتظم في الأسواق بمعدل مليوني ليتر يوميا، وهو ما يلبي حاجة المنطقة بشكل عام، مؤكدا أنه لا يوجد أي نقص بالمادة والمخازن والمستوعبات ممتلئة. الأمر ذاته بالنسبة لمادة المازوت كما أوضح خداج، حيث أكد بأن الكميات الداخلى إلى دمشق، تسد الحاجة على المادة مع توافر كميات أخرى في المستوعبات، معللا انحسار الأزمة بتحسن واضح وملحوظ بطرق النقل التي باتت أكثر أمانا بين المحافظات.

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة