أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال تحت عنوان "الحرب الأهلية في سوريا لم تبدأ بعد" إلى انه "في ظل عدم وجود خليفة للرئيس السوري بشار الأسد، فإن البلاد ستواجه حرباً دموية وحشية، لذا فإن الوضع يتطلب الآن نوعاً جديداً من الدبلوماسية".

ولفتت إلى انه "في ظل دعوة الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى عقد مؤتمر حول الصراع الدائر في سوريا، يتساءل العديدون حول جدوى هذا المؤتمر"، مشيرة إلى انهم "على حق فما كانت فائدة أو منفعة كل التدخلات الخارجية في سوريا؟".

ورأت أن "المؤتمر يجب أن يركز على 3 قضايا رئيسية، ألا وهي أولاً: ان الأحداث الدائرة في سوريا تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، فلا يمكن لأحد التنبؤ بتبعات مشاركة الحركة الجهادية في الصراع في سوريا، ننظراً لازدياد نفوذها في البلاد"، لافتة إلى انه "هناك اهتماماً دولياً كبيراً بالصراع الدائر في سوريا، الأمر الذي سيفضي الى تأثير جيو-سياسي، ولذلك فهناك اليوم تغير في النغمة الروسية - الامريكية حول الصراع الدائر في سوريا".

  • فريق ماسة
  • 2013-05-15
  • 7717
  • من الأرشيف

"الغارديان": الحرب الأهلية في سوريا لم تبدأ بعد

أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية في مقال تحت عنوان "الحرب الأهلية في سوريا لم تبدأ بعد" إلى انه "في ظل عدم وجود خليفة للرئيس السوري بشار الأسد، فإن البلاد ستواجه حرباً دموية وحشية، لذا فإن الوضع يتطلب الآن نوعاً جديداً من الدبلوماسية". ولفتت إلى انه "في ظل دعوة الولايات المتحدة الأميركية وروسيا إلى عقد مؤتمر حول الصراع الدائر في سوريا، يتساءل العديدون حول جدوى هذا المؤتمر"، مشيرة إلى انهم "على حق فما كانت فائدة أو منفعة كل التدخلات الخارجية في سوريا؟". ورأت أن "المؤتمر يجب أن يركز على 3 قضايا رئيسية، ألا وهي أولاً: ان الأحداث الدائرة في سوريا تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة، فلا يمكن لأحد التنبؤ بتبعات مشاركة الحركة الجهادية في الصراع في سوريا، ننظراً لازدياد نفوذها في البلاد"، لافتة إلى انه "هناك اهتماماً دولياً كبيراً بالصراع الدائر في سوريا، الأمر الذي سيفضي الى تأثير جيو-سياسي، ولذلك فهناك اليوم تغير في النغمة الروسية - الامريكية حول الصراع الدائر في سوريا".

المصدر : الماسة السورية


اكتب تعليق

كل الحقول التي عليها علامة (*) مطلوبة